احدث الأخبار

عشرات الدول العربية تبدأ غداً صيام رمضان.. وهذه الدولة يوم الأربعاء قبل إعلان جاهزيته رسميًا.. “وزير الرياضة” يتابع سير الأعمال بملعب الأمير عبدالله الفيصل (صور) خادم الحرمين يوجه كلمة للمواطنين وعموم المسلمين بمناسبة حلول شهر رمضان (فيديو) “البريد السعودي” يعلن مواعيد العمل خلال “شهر رمضان” المبارك لعام 1442 الديوان الملكي: المحكمة العليا تعلن غدا الثلاثاء أول أيام شهر رمضان المبارك “تقنية الأحساء” تُقدّم 16 مشروع إنتاجي بصبغة تقنية ومهنية للمتدربين المحلل “الملحم” يكشف لـ”الأحساء نيوز”: ظروف متفاوته للفرق السعودية في “دوري الأبطال” سمو “محافظ الأحساء” يستقبل مدير عام فرع هيئة الهلال الأحمر السعودي بالشرقية سمو أمير الشرقية يستقبل سفير الإمارات لدى المملكة مجلس الشورى يقر تعديل مادتين بنظام التقاعد المدني والعسكري وزارة الصحة: 842 إصابة جديدة بـ” فيروس كورونا” وتعافي 706 توكلنا: مدة حالة “محصّن جرعة أولى” تستمر 3 أشهر

الأربش والعيسى .. شابان ضحيا بحياتهما فداء للأبرياء

الزيارات: 4983
تعليقات 4
الأربش والعيسى .. شابان ضحيا بحياتهما فداء للأبرياء
https://www.hasanews.com/?p=6292084
الأربش والعيسى .. شابان ضحيا بحياتهما فداء للأبرياء
متابعات - الأحساء نيوز

احتفت مئات الحسابات على موقع “تويتر” بالشابين عبدالجليل الأربش ومحمد العيسى، الذي راحا ضحية التفجير الإرهابي الذي وقع بمسجد العنود بالدمام أثناء صلاة ظهر الجمعة، مؤكدين أن “الأربش والعيسى” كانا من الذين شاركوا في إحباط التفجير، ومنع وصول الانتحاري إلى داخل المسجد.

وقال مغردون، إن الأربش -نجل الكاتبة المعروفة كوثر الأربش- تشكك في سيدة حاولت دخول المسجد؛ حيث شعر بأن شكلها العام لا يوحي بأنها امرأة، وعند الحديث إليها، وجد أن لديها إصرارًا على دخول المسجد، فتصدى لها بعدما تأكدت شكوكه من أنه يقف أمام رجل متنكر في زي نسائي.

وعندما شعر الانتحاري بأن أمره كُشف، سارع إلى تفجير العبوة الناسفة التي أخفاها داخل ملابسه، فتسببت في مقتل بعض المحيطين من حوله، وكان من بينهم الشاب عبدالجليل الأربش والشاب محمد العيسى.

وأوضحت حسابات المغردين الذين دعوا الله أن يتقبل الأربش والعيسى بواسع رحمته بعدما أنقذى عشرات الأرواح البريئة من الموت، أن الأربش هو نجل الكاتبة كوثر الأربش، كما أنه كان برفقة نجل خالته العيسى، الذي استُشهد أيضًا في الحادث.

وكانت وزارة الداخلية أعلنت أن الجهات الأمنية تمكنت من إحباط التفجير الإرهابي، ومنع دخول الانتحاري إلى داخل المسجد، وهو ما دفع منفذ التفجير إلى تفجير العبوة خارج المسجد.

التعليقات (٤) اضف تعليق

  1. ٤
    عبدالعزيز بن هزوم

    الله يرحمهم ويسكنهم فسيح جناته والله يلهم اهاليهم الصبر والسلوان
    كلنا ضد الاٍرهاب لعن الله من خطط ولعن الله من فجر ولعن الله من امر بهذا العمل الشنيع
    انا شيعي اخي سني
    انا سني اخي شيعي
    للعقول الراقيه

  2. ٣
    جود

    ابي افهم. كيف مات وعرفو. انه شك في الموضوع وانه حاوره. هذا واحد. الثاني التصوير لثواني قبل وقوع الانفجار. كنه. خطة او فلم.

  3. ٢
    ابن السعودية

    نعم ياأخ عبدالعزيز اتفق مع كلامك يجب ان نتوحد جميعا سنةوشيعة ونبتعد عن التعصب ﻷن الارهاب يهدد الجميع ولايفرق بين طائفةوأخرى يجب ان نكون سدا منيعا ضدالارهاب ونحمي مملكتنا الغالية ﻷن الامن امن للجميع لافرق

  4. ١
    ساند

    اخ عبدالعزيز الهزوم تعليق راقي ومحترم .
    ولكن وجهة نظري الموضوع سياسي اكثر من عقائدي . بدليل كلنا نعرف داعش هدفها الذي دائما يصرحون فيه هو اقامة دولة الخلافة الاسلاميه .
    ودليل اخر داعش في سوريا والعراق لايفرقون بين سني وشيعي . هدفهم احتلال المنطقة بمن فيها . بل على العكس صداماتهم في سوريا كلها مع السنه . وايضا في العراق .

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>