احدث الأخبار

عشرات الدول العربية تبدأ غداً صيام رمضان.. وهذه الدولة يوم الأربعاء قبل إعلان جاهزيته رسميًا.. “وزير الرياضة” يتابع سير الأعمال بملعب الأمير عبدالله الفيصل (صور) خادم الحرمين يوجه كلمة للمواطنين وعموم المسلمين بمناسبة حلول شهر رمضان (فيديو) “البريد السعودي” يعلن مواعيد العمل خلال “شهر رمضان” المبارك لعام 1442 الديوان الملكي: المحكمة العليا تعلن غدا الثلاثاء أول أيام شهر رمضان المبارك “تقنية الأحساء” تُقدّم 16 مشروع إنتاجي بصبغة تقنية ومهنية للمتدربين المحلل “الملحم” يكشف لـ”الأحساء نيوز”: ظروف متفاوته للفرق السعودية في “دوري الأبطال” سمو “محافظ الأحساء” يستقبل مدير عام فرع هيئة الهلال الأحمر السعودي بالشرقية سمو أمير الشرقية يستقبل سفير الإمارات لدى المملكة مجلس الشورى يقر تعديل مادتين بنظام التقاعد المدني والعسكري وزارة الصحة: 842 إصابة جديدة بـ” فيروس كورونا” وتعافي 706 توكلنا: مدة حالة “محصّن جرعة أولى” تستمر 3 أشهر

داعش يحمي آثار “تدْمُر” بعد تخريب آثار “الموصل”

الزيارات: 3915
التعليقات: 0
داعش يحمي آثار “تدْمُر” بعد تخريب آثار “الموصل”
https://www.hasanews.com/?p=6291925
داعش يحمي آثار “تدْمُر” بعد تخريب آثار “الموصل”
متابعات - الأحساء نيوز

نشر تنظيم الدولة الإسلامية صورا على الانترنت قال إنها التقطت في مدينة تدمر الأثرية بوسط سوريا وبدت فيها الآثار سليمة بعد انتزاع مقاتليه السيطرة على المدينة من القوات الحكومية.
ولم يتسن لرويترز التحقق على نحو مستقل من صحة الصور التي بثتها منتديات جهادية الكترونية تابعة للمكتب الإعلامي للدولة الإسلامية. ونفى نشطاء على اتصال بأشخاص داخل المدينة أيضا أن تكون أضرار قد لحقت بالمدينة وهي من مواقع التراث العالمي التابعة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو) منذ سيطرة التنظيم المتشدد عليها.
ودمر التنظيم آثارا في العراق وعبر مدير عام الآثار السورية عن مخاوف من أن تدمر الدولة الإسلامية المدينة الأثرية التي توجد فيها أطلال رومانية شهيرة من بينها معابد وصفوف أعمدة ومدرج مسرحي.
وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن التنظيم المتشدد قتل نحو 20 رجلا بالرصاص أمس الأربعاء في المدرج المسرحي بعد أن اتهمهم بأنهم من أنصار الحكومة.
وأضاف أن مسلحي التنظيم قتلوا 200 شخص على الأقل وأسروا نحو 600 شخص في المدينة وما حولها.
ونشرت الصور العشر في تقرير مصور بعنوان “مدينة تدمر الأثرية” وظهر فيها المدرج المسرحي ومدخله.
وبدا في الصور علم الدولة الإسلامية يرفرف فوق المدرج المسرحي. وكانت هناك صور أيضا لأعمدة وأقواس أثرية.
ونشرت في تقرير مصور منفصل صور ورد أنها لسجن المدينة الذي تسيطر عليه الدولة الإسلامية. واشتمل التقرير على صور لمدخل وأبواب زنازين وزنزانة فردية خاوية وغرف احتجاز جماعي. وكانت هناك ضمن التقرير صورة للرئيس السوري الراحل حافظ الأسد معلقة على جدار مكتب خاو داخل السجن.
ونفذ سلاح الجو السوري ضربات جوية في تدمر وحولها. ويقول تحالف تقوده الولايات المتحدة إنه لم يقصف المدينة التي تقع على تقاطع طرق يؤدي غربا إلى مدينة حمص ودمشق. ويقول مسؤولون أمريكيون إن حملة القصف التي يشنها التحالف لا تتم بالتنسيق مع دمشق.

 

s3.reutersmedia.net

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>