مقتل 1400 مواطن هندي جراء موجة حر قاسية على البلاد

الزيارات: 2151
التعليقات: 0
مقتل 1400 مواطن هندي جراء موجة حر قاسية على البلاد
https://www.hasanews.com/?p=6291914
مقتل 1400 مواطن هندي جراء موجة حر قاسية على البلاد
متابعات - الأحساء نيوز

تجاوزت حصيلة الوفيات جراء موجة الحر الحارقة التي تجتاح اجزاء كبيرة من الهند 1400 شخص اليوم الخميس وقالت هيئة الأرصاد الجوية إنه من غير المتوقع نهاية فورية للموجة.

وقال مسؤول في غرفة التحكم التابعة لوحدة إدارة الكوارث في حيدر اباد عاصمة ولاية اندرا براديش إنه تم الابلاغ عما مجموعه 1020 حالة وفاة من الولاية الواقعة جنوب البلاد وحدها حيث تواصل درجات الحرارة التراوح بين 45 و 47 درجة مئوية.

وفي ولاية تيلانجانا المجاورة قضى 340 شخصا ، بحسب رئيس وحدة ادارة الكوارث رام ميينا ، مضيفا أن جزءا كبيرا من الضحايا من العمال الفقراء العاملين في الاماكن المفتوحة.

وقال المسؤولون إن تمت نصح العامة بتجنب السير في الشوارع بين الحادية عشر صباحا و الرابعة عصرا وتم ابلاغ الأطباء الذين يعملون في المستشفيات الحكومية بعدم القيام باجازات.

وذكرت شبكة تلفزيون نيودلهي (ان دي تي في) أن هناك تقارير أيضا عن 60 حالة وفاة في الولايتين الشرقيتين اوريسا وويست بنغال وعدد قليل في نيودلهي ومشارفها.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية إن الموجة الحارة من المتوقع ان تستمر للثلاثة أيام المقبلة على أغلب الهند. ومن المتوقع هبوب عواصف رعدية في الأجزاء الشرقية والشمالية من الهند. ومن المتوقع ان تضرب الأمطار الموسمية التي تهب على الهند الساحل الجنوبي لولاية كيرالا بحلول الأول من يونيو.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>