تناول أكثر من أربعة فناجين قهوة يومياً خطر على الصحة

الزيارات: 8058
التعليقات: 0
تناول أكثر من أربعة فناجين قهوة يومياً خطر على الصحة
Laptop on Kitchen Table with Cup of Coffee --- Image by © Royalty-Free/Corbis
https://www.hasanews.com/?p=6291742
تناول أكثر من أربعة فناجين قهوة يومياً خطر على الصحة
متابعات - الأحساء نيوز

أعلنت “الوكالة الاوروبية لسلامة الأغذية” اليوم (الاربعاء) ان استهلاك أكثر من 400 ملليغرام من الكافيين يومياً، أي ما يعادل أربعة فناجين من قهوة الاسبريسو او خليط آخر من القهوة او الصودا او مشروبات الطاقة، قد يكون مضراً بالصحة، وخصوصاً بالنسبة الى النساء الحوامل ومن تقل أعمارهم عن 18 عاماً.

وأوصت الوكالة، للمرة الاولى في الاتحد الاوروبي، بتحديد الجرعات اليومية التي يصبح بعدها تناول الكافيين، أياً كان مصدره الغذائي، خطراً على الصحة وقد يسبب خصوصاً اضطرابات قلبية.

وقال ناطق باسم الوكالة أنه بالنسبة الى الشخص البالغ، حددت كمية الكافيين القصوى يومياً بأربعمئة ملليغرام، فيما يحتوي كل فنجان قهوة اسبريسو على ما بين 70 و 100 ملليغرام. لكن هذه الكمية خفضت بالنسبة للنساء الحوامل الى 200 ملليغرام كي لا يؤثر صحة الجنين.

أما بالنسبة الى غير البالغين، فيجب أن لا تزيد جرعة مشروبات الطاقة اليومية عن ثلاثة ملليغرامات لكل كيلوغرام من وزن أجسادهم، لأن الشبان والاطفال يتناولون عادة الكثير من المشروبات الغازية.

وأضاف الناطق ان “الخطر على الصحة ليس كبيراً لكنه قائم، وان الرسالة الاساسية هي وجوب أن يأخذ المستهلكون في حسابهم المصادر الاخرى للكافيين غير القهوة”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>