تقنية الأحساء ثالث المملكة في أولمبياد الروبوت العالمي

الزيارات: 3109
التعليقات: 0
تقنية الأحساء ثالث المملكة في أولمبياد الروبوت العالمي
https://www.hasanews.com/?p=6291225
تقنية الأحساء ثالث المملكة في أولمبياد الروبوت العالمي
مشاري الفهيد - الأحساء نيوز

حققت الكلية التقنية بالأحساء مراكز متقدمة في أولمبياد الروبوت التقني العالمي الرابع ، الذي استضافته الكلية التقنية بالدمام ،و استمر أربعة أيام شهدت خلالها تنافس (104) متدربين يمثلون (26) وحدة تدريبية من كليات تقنية ومعاهد صناعية على مستوى المملكة.

حيث حقق فريق الكلية المكون من المتدربين محمد الخواجه ، عباس المنسف ، محمد الحسين ، فايز المرفوعي ومشرف الفريق الدكتور محمد القلاوي ، ومدير الفريق رئيس مركز الموهوبين المهندس محمد الشريدي ،ورئيس مركز النشاط الأستاذ شكري الحمام  ،المركز الثالث في مسار المسابقة الابتكارية وخط الإنتاج  بروبوت التحكم بالصوت ، كما حقق الفريق المركز الرابع في مسار مسابقة الروبوت “سكاي رايز” العالمي.

وبهذه المناسبة التقى عميد الكلية الأستاذ عادل بن عبدالله المحبوب فريق الإنجاز بحضور وكيل الكلية للتدريب المهندس عبدالله البشر ووكيل الكلية للجودة الأستاذ صالح الرزيحان ، حيث قدم المحبوب التهنئة للفريق على هذا الإنجاز الذي يضاف إلى انجازات الكلية في مجال الابتكارات والاختراعات والتي كان أخرها تحقيق الكلية ذهبية العالم في معرض الابتكارات الدولي بجنيف 2015م  ، من خلال تمثيل المملكة العربية السعودية ضمن مشاركة المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني في المسابقة التي تضم (1000) مخترع يمثلون (54) دولة.

وأكد المحبوب بأن الكلية تسعى باستمرار على تشجيع الابتكار والإبداع وتنمية روح المقدرة وتطوير وتنمية الذات لدى المتدربين ، مع الدعم الكامل لجميع الأفكار الإبداعية وترجمتها على أرض الواقع.

وأثنى المحبوب على ما تقدمه المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني متمثلة بوحدة الأنشطة ورعاية الموهوبين بالإدارة العامة لخدمات المتدربين وبدعم من إدارة صندوق المتدربين الرئيس بالمؤسسة لمتدربيها من إمكانيات وضعتهم في مقدمة الدول العالمية في مختلف المحافل الدولية.

هذا وقد سلم مدير عام خدمات المتدربين المهندس ناصر الحارثي  في الحفل الختامي للأولمبياد وبحضور رئيس مكتب التدريب التقني والمهني بالمنطقة الشرقية عميد الكلية التقنية بالدمام والمشرف العام على الأولمبياد الأستاذ أحمد بن عبدالكريم الثنيان ، جائزة المركز الثالث  للكلية التقنية بالأحساء في مسار المسابقة الابتكارية وشيك بمبلغ (5000) ريال ، وكذلك جائزة المركز الرابع في مسار مسابقة الروبوت “سكاي رايز” العالمي وشيك بمبلغ (4000) ريال.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>