الغامدي: دبلوم الهيئة التأهيلي لا يكفي لإصلاح متطرِّفيها

الزيارات: 2374
التعليقات: 0
الغامدي: دبلوم الهيئة التأهيلي لا يكفي لإصلاح متطرِّفيها
https://www.hasanews.com/?p=6288999
الغامدي: دبلوم الهيئة التأهيلي لا يكفي لإصلاح متطرِّفيها
متابعات - الأحساء نيوز

تفاعل عدد من المواطنين مع قرار بدء الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بإلحاق منسوبيها الميدانيين المستجدين بدبلوم تأهيلي مدته عام دراسي كامل.
وأوضح مدير عام هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة مكة سابقاً أحمد الغامدي لـ”عين اليوم” أن هذا الدبلوم التأهيلي يساعد على زيادة مهارة العاملين في الميدان وقدراتهم على استيعاب المواقف ومعالجتها بشكل إيجابي وسريع، كما يساعد على توطيد قدرات هذا الجهاز في أعماله الميدانية، خصوصا إذا كان هذا الدبلوم المشار إليه يحتوي على دورات دقيقه تعالج أو تتناول جميع النقاط المهمة التي قد تكون سببا للخطأ أو للخلل الذي قد يقع من بعض منسوبيها أحيانا، فهذه الدورات ستحقق نقلة نوعية وترفع من قدرتهم على التعامل مع المصاعب ومستواهم الفكري، فسيستفيد منها من يستفيد، وربما لا يستفيد منها من كان له فكر متجذر في ذهنه ولا يتقبل الحوار والتغيير.
وقال فهد محمد إنه كان ينتظر هذا القرار الرائع منذ فترة طويلة، لأنه سيساعد أعضاء الجهاز الميداني على الارتقاء بأسلوبهم وأدائهم، ووافقه في الرأي أحمد الشهري واقترح أن تكون هناك جهود استثنائية في إعداد المناهج بحيث يتم تحويل الإطار الفكري إلى تقنيات تتوافق مع العمل المهني.
وتابع: تحويل العلم إلى تقنية هي خلاص وثمرة العلوم، وما نحتاجه هو تحويل العلم والمعرفة إلى تقنيات خصوصا أن هدف الدبلوم وظيفي مهم.
وذكر صالح عبد الله أنه يجب أن تكون المعرفة القانونية حاضرة في دراسة هذا الدبلوم، ولو أحسن القائمون على هذا البرنامج تدريسها للمتدربين، فسوف تشهد الهيئة نقلة نوعية، وقال يوسف إبراهيم: لا يكفي أن يتم إعداد المناهج فقط، بل يجب أن تحول خبرات ومعارف الهيئة إلى تقنيات ضمن إطار فكر الحسبة.
يذكر أن هذا الدبلوم يهدف إلى تأهيل الأعضاء الميدانيين المستجدين ليمارسوا العمل الميداني في الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بعد تزويدهم بما يحتاجون من علوم شرعية تأصيلية ومعارف نظرية وتطبيقية، ومعلومات مهارية ودراسة للأنظمة واللوائح والتعليمات ذات العلاقة بالعمل الميداني، وأكدت الهيئة أن حصول العضو على هذا الدبلوم سيكون شرطا أساسياً لمزاولته العمل الميداني.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>