التلغراف: السعودية تملك طائرات حربية ضعف سلاح الجو البريطاني

الزيارات: 2640
التعليقات: 0
التلغراف: السعودية تملك طائرات حربية ضعف سلاح الجو البريطاني
https://www.hasanews.com/?p=6288044
التلغراف: السعودية تملك طائرات حربية ضعف سلاح الجو البريطاني
متابعات - الأحساء نيوز

تملك السعودية طائرات حربية بريطانية الصنع ضعف ما يملكه كامل سلاح الجو الملكي البريطاني، ومن أبرزها مقاتلات ( Tornado GR4 و Eurofighter Typhoons ) التي تلعب دوراً محورياً في عاصفة الحزم ضد المتمردين الحوثيين .

وقالت صحيفة “تليغراف” البريطانية إن المصادر العسكرية تقدر عدد الطائرات المقاتلة التي تشارك في دك مواقع الحوثيين الذين تمولهم إيران نحو 100 طائرة نصفها بريطانية الصنع إلى جانب أدوات عسكرية متطورة وحديثة .

وتضيف الصحيفة أن الخبراء العسكريين البريطانين يؤكدون أن سلاح الجو الملكي البريطاني يستطيع حشد 36 قاذفة تورناد GR4 في حال إجراء حملة جوية مماثلة للحملة السعودية ضد الحوثيين .

وتبرر “التليغراف” ذلك إلى التخفيض الحاد في ميزانية الدفاع البريطانية ومعاناة القوات الجوية الملكية البريطانية في العثور على طائرات تورنادو كافية .

وعبر رئيس السلاح الجو الملكي البريطاني الأسبق السير مايكل جرايدون، عن خشيته من عدم قدرة سلاج الجو الملكي البريطاني في حالته الراهنة من توفير حتى 30 طائرة مقاتلة في حالة الطوارئ .

وأكد أن السعودية في حربها على الحوثيين لإعادة الشرعية في اليمن يمكنها تنظيم حملة جوية طويلة المدى، إلا أن بريطانيا في حال دخلت في حملة جوية مماثلة ببساطة لا يمكنها ذلك .

وذكرت الصحيفة في تقرير نشرته قبل أيام بأن السعودية خلال حملتها العسكرية ضد المتمردين الحوثيين أثبتت بأنها قوى عظمى في الشرق الأوسط، مشيرة إلى أن الرياض تخطط لاستثمار ما يقدر بـ150 مليار دولار لتوسيع قدرات السعودية العسكرية والدفاعية .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>