“السياحة والآثار” ترخص لـ 11 متحف أهلي بالأحساء

الزيارات: 2761
التعليقات: 0
“السياحة والآثار” ترخص لـ 11 متحف أهلي بالأحساء
https://www.hasanews.com/?p=6287691
“السياحة والآثار” ترخص لـ 11 متحف أهلي بالأحساء
متابعات - الأحساء نيوز

رخصت مؤخراً الهيئة العامة للسياحة والآثار في الأحساء لـ11 متحفا أهليا في مدن وقرى المحافظة. وأوضح المدير العام للهيئة العامة للسياحة والآثار المكلف في الأحساء وليد الحسين أن هذه المتاحف الخاصة باتت مقصدا لأهالي المحافظة والسياح، المقيمين والوافدين، مشيدا بأصحابها وعنايتهم بتطوير متاحفهم وفقا لما نشرته “الوطن”.

إلى ذلك، تستضيف الهيئة في الأحساء الإثنين المقبل، ملتقى المتاحف الخاصة الثالث في فندق الأحساء إنتركونتيننتال.

وأشار المدير العام لإدارة المتاحف بالهيئة عوض الزهراني إلى أن الملتقى يهدف إلى توعية أصحاب المتاحف الخاصة بالدور المهم لهم في حفظ التراث الوطني، من خلال ما يملكونه من قطع للتراث الشعبي، إضافة إلى دورهم في تنمية السياحة، حيث تنظر إليهم الهيئة كشركاء مهمين في هذا الجانب، مبينا أن الهيئة تعمل على برنامج لدعم المتاحف، وذلك لتغطية جزء من كلفة خزانات العرض وتصنيف وحفظ المعروضات وصيانتها وترميمها وتشغيل المتحف.

ويتضمن الملتقى تقديم عروض حول تنظيم المتاحف في نظام الآثار والمتاحف والتراث العمراني، ومعايير تصنيف المتاحف الخاصة، وبرنامج دعم أصحاب المتاحف الخاصة، ومصادر تمويل المتاحف الخاصة وتسويقها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>