جامعة “الملك فيصل” تستعد لاستقبال 10الآف طالب العام المقبل

الزيارات: 3314
التعليقات: 0
جامعة “الملك فيصل” تستعد لاستقبال 10الآف طالب العام المقبل
https://www.hasanews.com/?p=6287674
جامعة “الملك فيصل” تستعد لاستقبال 10الآف طالب العام المقبل
متابعات - الأحساء نيوز

كشف مدير جامعة الملك فيصل بالأحساء الدكتور عبدالعزيز الساعاتي عن أنه سيتم قبول 10 آلاف طالب وطالبة “انتظام” في مختلف كليات الجامعة خلال العام الجامعي المقبل، والمزمع فتح استقبال طلبات التسجيل والقبول شعبان المقبل، مؤكدا أن الجامعة تعمل وفق أرقام إحصائية على مستوى المملكة لقبول الطلاب والطالبات في مختلف الكليات.
وتوقع الساعاتي، على هامش افتتاحه أمس فعاليات المعرض الأول للأنشطة الطلابية لقسم الاتصال والإعلام بكلية الآداب، تخرج 12300 طالب وطالبة من الثانوية العامة في الأحساء خلال العام الحالي، وفي المنطقة 30 ألف طالب وطالبة، لافتا إلى أن الجامعة والجامعات والكليات الأخرى في المنطقة تعمل على استيعاب أكبر قدر ممكن من الطلاب والطالبات.
وأكد أن الجامعة تسعى جاهدة إلى تحويل قسم الإعلام والاتصال إلى كلية مستقلة، وأن القسم يشهد إقبالا كبيرا من الطلاب والطالبات المستجدين، إلا أن الكلية ملتزمة بعدد محدود من الطلاب في القسم ريثما يتم التوسع في أعضاء هيئة التدريس.
وشدد على أن الجامعة شرعت في زيادة قبول الطلاب والطالبات في التخصصات المطلوبة لسوق العمل، وتجميد وتقليص القبول في التخصصات الأقل طلبا في سوق العمل، وفقا لما نشرته “الوطن”.
وكان الساعاتي تجول في المعرض الذي شمل أفلاما وثائقية عن الكلية من إنتاج الطلاب، وعرضا لأنشطة الطلاب المختلفة من صحف وبرامج.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>