منع دخول 10 آلاف طن من الأغذية المستوردة المخالفة خلال 6 أشهر

الزيارات: 2236
التعليقات: 0
منع دخول 10 آلاف طن من الأغذية المستوردة المخالفة خلال 6 أشهر
https://www.hasanews.com/?p=6286586
منع دخول 10 آلاف طن من الأغذية المستوردة المخالفة خلال 6 أشهر
متابعات - الأحساء نيوز

منعت الهيئة العامة للغذاء والدواء دخول أكثر من 10.6 ملايين كيلو غرام من المواد الغذائية المخالفة عبر المنافذ الحدودية خلال الأشهر الستة الأولى من العام الحالي.

وأوضحت الغذاء والدواء أن منع دخول تلك الأغذية المستوردة إلى المملكة كان لمخالفتها من الناحية الكيميائية أو الميكروبية أو الفيزيائية أو البيانات الإيضاحية الإلزامية على بطاقة المنتجات أو لحظر استيرادها.

وبلغ وزن الإرساليات المستوردة المرفوضة خلال شهر محرم 1218 طناً، في حين بلغ وزن الإرساليات المرفوضة خلال شهر صفر 3770 طناً، وفي ربيع الأول 1548 طناً، وفي ربيع الثاني 1657 طناً، وفي جمادى الأولى 1163 طناً، وفي جمادى الآخرة 1254 طناً.

وفي ما يتعلق بنوع الأغذية التي رفضت، تربع الأرز على رأس القائمة بأكثر من مليون ونصف كيلو غراماً، ثم الخضار والفواكه المصنعة بأكثر من مليون و300 ألف كيلو غراماً، ثم اللحوم والدواجن، فالحبوب الكاملة، ثم البن والشاي، فالأسماك والبحريات، وعدد من المنتجات الأخرى.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>