أول مستشفى خاص تستفيد من استبيانات Press Ganey لرضا المرضى

مستشفى “الموسى” يخطو بقوة نحو تحسين جودة الرعاية الصحية بالمملكة

الزيارات: 2005
التعليقات: 0
مستشفى “الموسى” يخطو بقوة نحو تحسين جودة الرعاية الصحية بالمملكة
https://www.hasanews.com/?p=6285015
مستشفى “الموسى” يخطو بقوة نحو تحسين جودة الرعاية الصحية بالمملكة
نباتة العيد - الأحساء نيوز

أعلن مستشفى الموسى التخصصي بالأحساء عن مشاركته في استبيانات Press Ganey لرضا المرضى ليؤكد مجدداً التزامه بالعمل المستمر نحو تحسين جودة الرعاية المقدمة للمرضى. وتتيح هذه الخطوة لمستشفى الموسى الاستفادة من المنهجية، والمقارنات المعيارية وأدوات تحسين الأداء التي صممتها Press Ganey، الشركة الرائدة عالميا في تحسين عمل المؤسسات الصحية منذ ما يقرب من 30 عاما.

وتعقيباً على ذلك، صرح مالك الموسى المدير التنفيذي لمستشفى الموسى التخصصي قائلا “إيماننا بتجاوز المرض للارتقاء بمفهوم العلاج والنظر إلى المريض ككل، واهتمامنا باستطلاع آراء المرضى يعد مصدر الإلهام الأول نحو التطوير”. وأضاف، “إن جودة الأداء الطبي فقط ليست كافية بالنسبة لنا، حيث نطمح لجمع البيانات المختلفة معاً، وتحليل العلاقات لإيجاد مواطن القوة والتعرف على مواطن الضعف والتخطيط لاستراتيجيات تحسين معينة. كما تفتح لنا هذه الدراسات نافذة على وجهة نظر المريض في أدائنا”. كما أن المشاركة في استبيانات Press Ganey لرضا المرضى توفر فرصة لقياس أداء المستشفى مع العديد من المستشفيات المماثلة محلياً وعالمياً بشكل محدد وذي صلة وثيقة.

وستقوم شركة روابط للحلول الصحية، شركاء Press Ganey في المنطقة، على العمل مع مستشفى الموسى لقياس وتحسين رضا المرضى وجودة الرعاية الصحية المقدمة. وعبر الرئيس التنفيذي لشركة روابط للحلول الصحية، السيد عادل الشبعان عن سعادته بهذه الشراكة مشيراً إلى أن مستشفى الموسى من المنشآت الصحية التي تحظى باحترام كبير في المملكة، وأن سعيهم المتواصل لتحسين جودة الرعاية الصحية هو السبب الجوهري خلف هذا التعاون”. وقال “إنه لشرف لنا أن نبدأ العمل مع مستشفى الموسى للمساعدة في قياس وتحسين مستوى رضا المريض. كما أن مستشفى الموسى هو أول مستشفى خاص في المملكة العربية السعودية يوقع اتفاقية للاستفادة من خدمات استبيانات رضا المرضى والحصول على حق الدخول لقاعدة بيانات Press Ganey الواسعة وأدواتها الرائدة في تحسين الأداء”. وأضاف، “لقد التمست إيمان القائمين على هذه المستشفى بقيمة التواصل والشفافية، وسوف تسمح هذه الشراكة الاستراتيجية للمستشفى باستخلاص رؤى مهمة من وجهة نظر المريض”.

 

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>