في دورتها الخامسة

محافظ الأحساء يرعى حفل جائزة “الموسى” للتميز التعليمي

الزيارات: 6578
التعليقات: 0
محافظ الأحساء يرعى حفل جائزة “الموسى” للتميز التعليمي
https://www.hasanews.com/?p=6284303
محافظ الأحساء يرعى حفل جائزة “الموسى” للتميز التعليمي
وضحى العساف – الأحساء نيوز

يرعى صاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي آل سعود محافظ الأحساء الحفل التكريمي للفائزين بجائزة الشيخ عبد الوهاب بن عبد الرحمن الموسى للتميز التعليمي في جميع فئات الجائزة في دورتها الخامسة والمقام في فندق الأحساء الانتركونتننتال وذلك يوم الأربعاء السابع عشر من رجب الحالي ، بحضور المدير العام للتعليم بالأحساء ورئيس اللجنة العليا .

وقد انطلقت الجائزة هذا العام يوم الأحد الموافق 1/صفر /1436هـ ، ، وتشمل جميع الفئات التعليمية والإدارية ، وتهدف إلى دعم الأداء المتميز للعاملين في الإدارة العامة للتعليم في المجالين التربوي والإداري. ، وتهيئة المناخ التحفيزي الملائم الذي يرتقي بالأداء ويحسن المخرجات النهائية للعمل التربوي والإداري. ، وتكريم الإدارات والمدارس والأفراد المتميزين اعتماداً على معايير علمية وموضوعية وشفافة. ،وتعزيز الانتماء المهني وتقدير الذات لدى العاملين بالإدارة العامة للتربية والتعليم بالمحافظة..

وجدير بالذكر بأن سعادة المدير العام للتعليم بمحافظة الأحساء رئيس اللجنة العليا للجائزة الأستاذ / أحمد بن محمد بالغنيم اعتمد تشكيل لجان أعمال جائزة الشيخ عبد الوهاب الموسى للتميز التعليمي في دورتها الخامسة في وقت مبكر ، وانطلاقاً من حرص سعادته على انتشار الجائزة وزيادة عدد المستفيدين من الجائزة، وسعياً وراء تجويد المشاركات المقدمة للجائزة ،مما ينعكس على العملية التعليمية، ونشراً لثقافة التميز في محافظة الأحساء ، أصدر تعاميم بتنفيذ ورش تعريفية للجائزة ، وبرامج تدريبية لأعضاء اللجنة الفنية للجائزة (إعداد ملفات التميز) و(مهارات تحكيم جوائز التميز ) وتنفيذ ورشة العمل للجنة الفنية : فريق استلام الملفات ، ( آليات استلام ملفات جائزة الموسى )، وإقامة ورش تعريفية لجميع فئات الجائزة ( فئة الإدارة المتميزة – فئة المدرسة المتميزة – فئة المشرف التربوي – فئة التشكيلات المدرسية – فئة المعلم – فئة الموظف الإداري المتميز – فئة المشروع التربوي المتميز – فئة الطالب )،

في حين وقِعت اتفاقية رعاية إلكترونية بين إدارة التعليم بالأحساء ممثلة في أمانة “جائزة الشيخ عبد الوهاب بن عبدالرحمن الموسى” للتميز التعليمي و صحيفة “الأحساء نيوز” الإلكترونية ، في يوم الثلاثاء الموافق 22/3/1436هـ بمبنى إدارة الجودة الشاملة التابعة لإدارة التربية والتعليم

حيث مثل “أمانة الجائزة” الأستاذ محمد الدليجان ومثل صحيفة “الأحساء نيوز سعادة الأستاذ عبدالله السعيد بحضور كل من الأستاذ عبدالمنعم الحسين والأستاذ صلاح العوض المشرفين بتعليم الأحساء و الأستاذ خالد الدوسري مدير العلاقات العامة بـ”الأحساء نيوز”.

فيما تبادل الطرفان سبل التعاون لإنجاح هذه الجائزة في دورتها الخامسة لتكون رصيد مضاف لنجاحتها السابقة .

من جهته تحدث الأستاذ محمد الدليجان لـ”الأحساء نيوز” معربًا عن سعادته بهذا التوقيع مبديًا ثقته في إمكانات وطاقات الصحيفة معربًا عن شكره لداعمي هذه الجائزة من أسرة الموسى، منوهًا بحجم الإقبال وشدة التنافس بين المقدمين مما يعكس مدى تميّز العملية التعليمية بالأحساء . وأكد الأستاذ عبدالله السعيّد رئيس تحرير “الأحساء نيوز” أن هذه الاتفاقية جاءت بين جهتين ينشدان التميّز معربًا عن ثقته في قدرة طواقم “الأحساء نيوز” في إحداث الإضافة وإيجاد الفارق، منوهًا أن هذه الرعاية تأتي ضمن التزامات “الأحساء نيوز” تجاه كُل ما من شأنه خدمة محافظة الأحساء في جميع المجالات .

هذا و يلعب التقييم دوراً مهماً في الحكم على جودة الفعاليات المقدمة للجوائز (لقاءات.. ورش.. برامج.. أخبار، ….)، والذي يسهم بدوره في التحسين المستمر لإجراءات تنفيذ هذه الفعاليات وصولاً إلى الجودة للجائزة.

وتمثل أدوات التقييم جانباً حساساً وإيجابياً في التأثير والتأثر بالمجتمع وهي مظهر مهم لرصد اتجاهات وآراء المشاركين والمشاركات في المجتمع المحلي والخارجي لإسهامها في صنع القرار.

وكذلك الوقوف على أسباب التباين والاختلاف.

ومن هذا المنطلق تقوم لجنة التقييم لجائزة الشيخ عبدالوهاب الموسى للتميز التعليمي “الدورة الخامسة” بتقييم جميع الفعاليات المقدمة للجائزة وفقاً لأدوات معدة لذلك وبإشراف رئيس اللجنة الأستاذ فهد بن محمد الخضير وأعضائها ، و يتم تطبيق هذه الأدوات في نهاية الفعالية بهدف الوصول إلى تغذية راجعة للفعالية.

و قد تنوع تقييم الفعاليات للجائزة حتى الآن ما بين ورش وبرامج مقدمة لأعضاء اللجان والمشاركين/المشاركات بالجائزة

و اعتمد سعادة المدير العام للتربية ورئيس اللجنة العليا للجائزة نتائج الفائزين والفائزات في جميع فئات الجائزة في دورتها الخامسة ، وقدم سعادته التهنئة لجميع الفائزين والفائزات بالجائزة ، والشكر والتقدير لبقية المشاركين والمشاركات الذين لم يحصلوا على درجة التميز في هذه الدورة

ولمتابعة الأسماء الدخول إلى الرابط التالي:
http://www.3la6ol.net/files/73252.pdf

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>