نقص الوقود يعوق عمل برنامج الأغذية العالمي في اليمن

الزيارات: 2682
التعليقات: 0
نقص الوقود يعوق عمل برنامج الأغذية العالمي في اليمن
https://www.hasanews.com/?p=6284018
نقص الوقود يعوق عمل برنامج الأغذية العالمي في اليمن
متابعات - الأحساء نيوز

أعلن برنامج الأغذية العالمي، الخميس، الوقف التدريجي لتوزيع المواد الغذائية في اليمن بسبب نقص الوقود، داعياً الأطراف اليمنية السماح بالاستيراد.

وعلى مدى الأسبوعين الماضيين، قدم برنامج الأغذية العالمي المساعدات الغذائية الطارئة لـ700 ألف شخص في سبع محافظات.

وقالت مسؤولة البرنامج في اليمن، بورنيما كاشياب، في بيان: “لقد وصلنا حدا أصبح معه مستحيلا نقل المواد الغذائية من مستودعاتنا إلى من هم في حاجة ماسة إليها”.

وأضافت أن “حوالي نصف سكان البلاد يعيشون حالة انعدام الأمن الغذائي، ما يعني أن الكثير من الأسر لا تعرف من أين ستأتي وجبتهم التالية.. وضروري أن نستمر في تقديم المواد الغذائية لهذه العائلات”.

ولم يعد برنامج الأغذية يمتلك وقودا في محافظة الحديدة، والاحتياطيات تستهلك أمكنة أخرى. ويجب تأمين 200 ألف لتر من الوقود لتوزيع المؤن الموجودة في المستودعات، والتي تكفي لإطعام 1.4 مليون شخص لمدة شهر.

وبينما يستورد اليمن من الخارج حوالي 90% من الأطعمة المستهلكة، يقول برنامج الأغذية العالمي إنه “قلق للغاية” من تأثير الوضع على السكان، وخصوصا الفئات الضعيفة، لعدم القدرة على استيراد الغذاء ونقله في جميع أنحاء البلاد.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>