احدث الأخبار

إمارة ⁧‫”مكة المكرمة”‬⁩ تكشف تفاصيل حادثة “ارتطام سيارة” في أحد أبواب ⁧‫المسجد الحرام‬⁩ “مكافحة الفساد”‬⁩ تباشر (123) قضية جنائية، وتؤكد أنها مستمرة في رصد وضبط كل من يتعدى على المال العام الفيصلي يكسب الوحدة في جولة “رئاسة العشرين” قبل أيام من مواجهة الشباب.. ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا بين صفوف النصر “المياه” تعتذر لعميل عن صدور فواتير عليه رغم إغلاقه محبس العداد.. وتتعهد بالمحاسبة بالصور… “ابو الايتام” يزور الأحساء “الرابطة”: “الإسلام السياسي” أيديولوجيا متطرفة لا علاقة لها بالشريعة الإسلامية “مجموعة العشرين” تشجع الاقتصاد الدائري للكربون بهدف توفير مسارات جديدة نحو النمو الاقتصادي أمانة #الأحساء تكشف عن مخطط شامل للجذب السياحي على شاطئ العقير المملكة تعرب عن ألمها وأسفها لمقتل وإصابة العشرات في زلزال إزمير التركية بالفيديو .. ريمونتادا فتحاوية أمام ⁧‫”العين”‬⁩ وتألق مراد باتنا خادم الحرمين الشريفين يتلقى رسالة خطية من أمير الكويت

اليوم … ثلاث مواجهات رياضية توضح ملامح دوري “جميل”

الزيارات: 1908
التعليقات: 0
اليوم … ثلاث مواجهات رياضية توضح ملامح دوري “جميل”
https://www.hasanews.com/?p=6282639
اليوم … ثلاث مواجهات رياضية توضح ملامح دوري “جميل”
متابعات - الأحساء نيوز

تلعب مساء اليوم الأحد ثلاث مواجهات تتواصل معها الجولة الـ24 من دوري عبداللطيف جميل، وهي الجولة التي تحمل بين طياتها الكثير من الأهمية، وستتحدد من خلالها الكثير من الملامح. ففي المنافسة سيكون النصر على موعد صعب أمام الفيصلي في المجمعة، فيما يلتقي الرائد نظيره الهلال في بريدة، ويلعب الشباب مع العروبة في الرياض.

الفيصلي × النصر

موعد جديد مع إثارة متجددة، ستجمع الفيصلي بالنصر على ملعب مدينة الملك سلمان الرياضية بالمجمعة في مباراة مهمة للفريق النصراوي الساعي لتأكيد الصدارة مرة أخرى بعدما أحكم قبضته عليها بفوزه المريح على هجر بثلاثة أهداف للاشيء، واصل معها صدارته لجدول الترتيب رافعاً رصيده إلى 57 نقطة. ولن يفرط النصر في العودة بالنقاط الثلاث على أمل خسارة منافسه الأهلي؛ لأنه سيلعب آخر مواجهتين أمام الهلال والشباب، وهما صعبتان بشكل كبير. ويدخل الفريق الأصفر بمعنويات جيدة بعد تحقيقه فوزاً ثميناً في دوري أبطال آسيا على فريق بونيدكور الأوزبكي 1/ 0، أبقى أمله قائماً في التأهل للدور الثاني، لكنه لا يزال يعاني بعض الغيابات المؤثرة لأبرز نجومه، وسيدخل اليوم حاملاً لواء الفوز ولا شيء غيره، وبطريقة هجومية بحتة، بينما يدخل الفيصلي وهو في المركز السادس في الترتيب بعدما تلقى خسارة كبيرة على يد الأهلي 1/ 4، وهي الخسارة الرابعة على التوالي التي قلصت فرصته في خطف المركز الخامس بتوقف رصيده عند 30 نقطة. وسيدخل الفريق براحة كبيرة ورغبة في قلب موازين المنافسة، وربما يصعب من خلالها أمور النصر، وخصوصاً أن مباريات الفريقين تحفل دائماً بإثارة كبيرة.

الرائد × الهلال

ويحل الهلال ضيفاً ثقيلاً على الرائد الذي يستقبل المباراة على ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز في بريدة. وتبدو المباراة مهمة للفريقين، ولكن للرائد بشكل أكبر؛ كونه يسعى للهروب من المناطق الحرجة، والبحث عن البقاء، وخصوصاً بعد خسارته الكبيرة أمام الخليج 0/ 3، التي أزمت موقفه بعض الشيء بتوقف رصيده على 21 نقطة في المركز الثاني عشر. وينتظر أن يبحث الفريق عن نقاط المباراة بطريقة الهجوم المرتد لضمان عدم الخسارة على أقل تقدير، والخروج بنقطة التعادل التي ستدعم موقفه بعض الشيء، مع انتظار خسارة الشعلة والعروبة. وعلى الطرف المقابل يدخل الفريق الهلالي بتوهج كبير واستقرار ملحوظ، استعاد معه بعضاً من هيبته عندما حقق فوزاً كبيراً على الاتحاد بثلاثية نظيفة، ابتعد من خلالها في المركز الثالث، وبات قريباً من حسمه للاقتراب من التأهل لدوري أبطال آسيا. ويمتلك الفريق الهلالي 50 نقطة في المركز الثالث، وتبدو معنوياته مرتفعة بشكل كبير بعد ضمان التأهل لدور الستة عشر بدوري أبطال آسيا بفوزه على فريق لوكوموتيف الأوزبكي 2/ 1، ويأمل بمواصلة التوهج وحصد النقاط قبل خوض مباراته في كأس الملك أمام الفيصلي.

الشباب × العروبة

ويستضيف فريق الشباب نظيره العروبة على استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض وسط معنويات متباينة، وضعت الشباب أمام اختبار صعب للغاية لاستعادة وضعه وإيقاف نزيف النقاط، التي بسببها خسر الرهان في دوري أبطال آسيا عندما خرج من المنافسة بخسارته الأخيرة أمام العين 0/ 1، كما خسر المنافسة في الدوري الذي تعادل في آخر جولاته مع التعاون بهدف لمثله، حافظ به على المركز الخامس برصيد 36 نقطة، وخرج من السباق على خطف مركز مؤهل لدوري أبطال آسيا، ويأمل بتحقيق فوز تأخر كثيراً قبل العودة لمسابقة كأس الملك التي سيضع كامل ثقله فيها من أجل كسب لقبها. وربما تشهد التشكيلة الشبابية إشراك عدد من الأسماء رغبة في إتاحة الفرصة للبدلاء. فيما يدخل فريق العروبة بعدما عاد له الأمل بالبقاء بفوزه الثمين على الشعلة 2/ 0، ويسعى للتمسك بفرصته في البقاء باستغلال ظروف منافسه، وكذلك عودة الروح والأمل مجدداً. ورفع العروبة رصيده إلى 17 نقطة، وتقدم للمركز الثالث عشر، ولن يرضى بغير الفوز الذي سيجعل أمله كبيراً في البقاء، بعكس الخسارة التي ستعني توديع الدوري بنسبة كبيرة؛ لذا سيدخل الفريق من أجل خطف النقاط الثلاث فقط باللعب الهجومي وعدم التحفظ الدفاعي.

sp_203_1 sp_203_3 sp_203_2

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>