إدارات تعليمية تقر تصنيف لنقل معلمي الصفوف الأولية

الزيارات: 2137
التعليقات: 0
إدارات تعليمية تقر تصنيف لنقل معلمي الصفوف الأولية
https://www.hasanews.com/?p=6281747
إدارات تعليمية تقر تصنيف لنقل معلمي الصفوف الأولية
متابعات - الأحساء نيوز

أقرت إدارات تعليمية تصنيف معلمي الصفوف الأولية حسب الصف المدرس (الصف الأول، الثاني،الثالث) ليتم نقلهم في الحركة الداخلية وفقه للمرة الأولى.
وبحسب تعميم – حصلت «مكة» على نسخة منه – فإن هذه الإدارات دعت المعلم الراغب بالتغيير في النقل لصف آخر أو للصفوف العليا الرفع رسميا لرئيس الإشراف التربوي خلال فترة طلب النقل الداخلي.
فيما دمجت وزارة التعليم تخصصي التاريخ والجغرافيا في جميع المراحل لسد احتياج التربية الاجتماعية والوطنية ضمن الخطوات الإجرائية لتنفيذ حركة النقل الداخلي التي تقوم إدارات التعليم بتنفيذها.
وأقرت الوزارة دمج تخصصي علم النفس وعلم الاجتماع في المرحلة الثانوية في حركة النقل الداخلي علما بأن الأولوية في المرحلة الابتدائية لخريجي كليات المعلمين.
ووجهت بأن تخصص القراءات عليهم إكمال أنصبتهم بتدريس مواد التربية الإسلامية بموازنة أنصبتهم مع معلمي التربية الإسلامية في ذات المدرسة أو عند الحاجة للإكمال في المدارس الأخرى حسب التخصص والمفاضلة في آلية سد العجز.
ووجهت أيضا بأن يتم مفاضلة تخصص التربية الفنية والبدنية على جميع المراحل والأولوية في تسديد احتياج مادتي التربية الفنية والبدنية من المتخصصين للمرحلة المتوسطة والثانوية لقلة عدد المرشحين في هذين التخصصين.
وأشارت إلى أنه يتم تسديد العجز المتبقي في مادة علم الأرض من تخصص الأحياء وتسديد العجز المتبقي في مادة المكتبة والبحث بتكليف أمين مصادر التعلم وإذا لم يوجد فيسدد الاحتياج من تخصص اللغة العربية.
إلى ذلك انطلقت أمس في جميع مكاتب التعليم في السعودية ورش عمل حركة النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات، وتهدف هذه الورش إلى تطوير حركة النقل بمشاركة المستفيدين من الحركة من المعلمين والمعلمات، رغبة من الوزارة في إطلاعهم على آلية عمل حركة النقل، وإشراكهم في الحلول الملائمة للحركة.
وأكد وكيل الوزارة للشؤون المدرسية المكلف الدكتور عبدالرحمن البراك، أن الوزارة بصدد الإعلان عن تنظيم جديد لنقل المعلمين والمعلمات ذوي الظروف الخاصة خلال الأسابيع المقبلة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>