رفع درجات تأمين فنادق المملكة.. وعقوبات للمخالفين

الزيارات: 2306
التعليقات: 0
رفع درجات تأمين فنادق المملكة.. وعقوبات للمخالفين
https://www.hasanews.com/?p=6281600
رفع درجات تأمين فنادق المملكة.. وعقوبات للمخالفين
متابعات - الأحساء نيوز

شددت الهيئة العامة للسياحة والجهات الأمنية على ضرورة التزام فنادق المملكة بوضع كاميرات مراقبة على مداخلها ومخارجها في جميع المناطق.

وأكد مصدر مسؤول بالهيئة العامة للسياحة والآثار، أن الأيام الماضية شهدت عمليات تدريب نظمتها الهيئة وجهات أمنية لتأهيل منسوبي القطاع الفندقي لتركيب كاميرات المراقبة على مداخل ومخارج الفنادق والتعامل معها، حسب ما نشرته “الاقتصادية”، في عددها الصادر الأربعاء (22 أبريل 2015).

وأوضح المصدر أن الأيام القليلة المقبلة ستشهد إلزام جميع الفنادق المصنفة بتركيب الكاميرات؛ وذلك من باب الحرص على سلامة سكان الفنادق، والمراقبة الأمنية على مدار الساعة لكل فندق.

ومن المقرر منح إدارة الفنادق فترة كافية لتطبيق النظام الذي سيعقبه عدد من الجولات الميدانية من قبل الهيئة العامة للسياحة والآثار والجهات الأمنية؛ للتأكد من تركيب كاميرات المراقبة، وفقًا للمصدر الذي أشار إلى عقوبات صارمة ستُتَّخذ وتُطبَّق على الفنادق غير المُطبِّقة لنظام الكاميرات قد تصل إلى الغرامة والإغلاق.

ولفت إلى أن نظام تركيب كاميرات المراقبة نظام حماية دولية مُطبَّق في جميع فنادق العالم، وهو في الوقت نفسه مطلب ضروري وحق شرعي لكل ساكن؛ أن يتأكد من وجود كاميرا مراقبة، مشيرًا إلى أن ذلك النظام سيوفر بعض الفرص الوظيفية للشباب السعودي في مجال الأمن والمراقبة.

وتوقع المسؤول أن تُطبَّق كاميرات المراقبة على مداخل ومخارج ومواقف المجمعات التجارية والمرافق العامة؛ وذلك حمايةً للمرتادين، خصوصًا أن هناك كثيرًا من المشكلات غير الأخلاقية والسرقة وجرائم القتل أصبحت تقع في المجمعات التجارية.

يُشار إلى أن سوق المملكة تضم ألفًا و320 وحدة فندقية اقتصادية تحمل علامة تجارية؛ ما يمثل 2.1% من العلامات التجارية. وفي عام 2013، تحققت أكبر نسبة إشغال لسوق الفنادق الاقتصادية في جدة بنسبة 70%، فيما وصلت الرياض إلى أعلى سعر متوسط بمبلغ 357 ريالًا، حسب تقرير لشركة (كولوريز) العالمية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>