رغم حظر التأشيرات.. نحو 38 ألف بنجلاديشي دخلوا المملكة للعمل خلال عام ونصف

الزيارات: 2906
التعليقات: 0
رغم حظر التأشيرات.. نحو 38 ألف بنجلاديشي دخلوا المملكة للعمل خلال عام ونصف
https://www.hasanews.com/?p=6279856
رغم حظر التأشيرات.. نحو 38 ألف بنجلاديشي دخلوا المملكة للعمل خلال عام ونصف
متابعات - الأحساء نيوز

نجح نحو 38 ألفا من الجنسية البنجلاديشية من اجتياز الفحوصات الطبية والحصول على تأشيرة الدخول للسعودية، على الرغم من وقف وزارة العمل إصدار التأشيرات للعمالة البنجلاديشية منذ فبراير 2008م.

وأوضح المتحدث باسم وزارة العمل تيسير المفرج، وفقاً لما نقلته “مكة”، أن الذين دخلوا المملكة من العمالة البنجلاديشية، يقعون ضمن الفئات الأربعة التي استثنتها الوزارة من قرار الحظر، وهم الأطباء والمهندسون للقطاعين الحكومي والخاص، بالإضافة إلى عمال النظافة والصيانة للجهات الحكومية، شريطة ألا تزيد نسبتهم على 20% من العمالة بالمنشأة.

من جانبه، أبان رئيس قسم فحوص العمالة الوافدة في مجلس وزراء الصحة الخليجي الدكتور بشير السفياني، أن مجموع العمالة الذين حصلوا على شهادات لياقة صحية من المراكز الصحية المعتمدة من قِبل المجلس في بنجلاديش، والبالغ عددها 34 مركزاً صحياً، خلال الفترة من مطلع 2014 حتى 14 أبريل 2015، بلغ 37,746 عاملاً.

وأضاف بأن معظمهم دخلوا المملكة، عدا أولئك الذين أجروا فحوصاتهم مؤخراً، لافتاً إلى استبعاد 4020 عاملاً، لعدم لياقتهم الصحية، حيث تبين أنهم يحملون أمراضاً معدية أو مصابون بأمراض مزمنة غير معدية، أو حالتهم الصحية غير مستقرة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>