الغامدي يكشف حقيقة الأوضاع على حدود المملكة واليمن

الزيارات: 2231
التعليقات: 0
الغامدي يكشف حقيقة الأوضاع على حدود المملكة واليمن
https://www.hasanews.com/?p=6278492
الغامدي يكشف حقيقة الأوضاع على حدود المملكة واليمن
متابعات - الأحساء نيوز

أكد اللواء سفر بن أحمد الغامدي -قائد حرس الحدود بمنطقة عسير- أن استعدادات قواته على أفضل ما يكون، والأمن مستتب في المنطقة الحدودية. مضيفًا: “معنوياتنا جميعًا مرتفعة، والتأهب موجود لدى جميع أفراد حرس الحدود في كل المراكز الحدودية بمنطقة عسير، ونغطي ما يقرب 38 كيلومترًا من الحدود بالمنطقة”.

وفي ما يتعلق بالقوات العسكرية الملكية الأخرى، قال “الغامدي”، إن هناك تنسيقًا مستمرًّا مع القوات الأخرى، بما فيها القوات البرية والقوات الجوية، ويتم ذلك وفق آلية واضحة وتامة وفق ما هو مخطط له، بحسب ما نشرته “الشرق الأوسط”، الأحد (12 أبريل 2015).

وأضاف: “بفضل العمل القوي الذي تبذله كل القوات العسكرية السعودية -بما فيها قوات حرس الحدود- فإن كل الأمور على ما يرام والحدود آمنة، وكل الجنود معنوياتهم عالية ويؤدون عملهم بإتقان، خاصة أن كل الإمكانيات متوفرة لدينا؛ البشرية والآلية، وكل الاستعدادات التقنية متاحة لنا”.

وفي ما يتعلق بوجود متسللين -من اليمن للحدود في منطقة عسير، هذه الفترة التي تجري فيها عملية عاصفة الحزم- قال اللواء الغامدي: “نستطيع أن نقول إن التسلل في الفترة الحالية التي تقوم فيها عملية (عاصفة الحزم) شبه منعدم، ونحن -على كل حال- جاهزون ومستعدون لأي طارئ”.

وتنتشر على الحدود السعودية من جهة ظهران الجنوب التابعة لمنطقة عسير، قوات حرس الحدود، التي يقوم أفرادها بجهود كبيرة، خصوصًا أن قطاع حرس الحدود في ظهران الجنوب فقط، يغطي قرابة 130 كيلومترًا على الحدود السعودية_ اليمنية، وينحصر القطاع ما بين منطقتي جازان ونجران.

أما المراكز التي تغطيها فتقرب من 10 مراكز، منها الحصن المحاذي لمنطقة نجران، وكذلك مركز المسيال، ومركز المجازة، ومركز أسعر ومركز علب ومركز الملطاة ومركز جوة المحضي، ومركز الصحن ومركز الربوعة، بالإضافة إلى مركز النويب، وهو آخر مركز باتجاه منطقة جازان.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>