احدث الأخبار

26050 مخالفةً للإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية من فيروس كورونا خلال أسبوع تحت شعار “قطرة دمي حياة” .. 31 متبرعة بالدم في الحملة النسائية الثالثة بـ”خيرية الرميلة” “العبدالعالي”: الخطـة الوطنية لإعطاء اللقاحات وصلت إلى مرحلة مهمة جدا أحد أعرق المدارس الرائدة بالأحساء … شراكة إعلامية تجمع “الأحساء نيوز” و”مدارس الأنجال الأهلية” “هيئة المتاحف” تعلن عن إستراتيجيتها لتطوير قطاع المتاحف في المملكة “عبدالله بن زرعه” رئيساً للمكتب التنفيذي للسعودية بـ”صندوق النقد الدولي” تجمّع الأحساء الصحي يطلق حملة “دام دمك” “70” إصابة جديدة بكورونا بالمملكة… والأحساء تستقر بإصابة واحدة في ”منصة الاختبارات المركزية”.. 3.5 ملايين طالب يؤدون اختبارات تعزيز المهارات تحصين 90% وانتظام وحضور..”التعليم”: حققنا 5 مستهدفات رئيسة مع بداية العام الدراسي وطن لا يعرف المستحيل ويعشق الانجازات استشاري يوضّح الفرق بين المناعة المكتسبة من التطعيم بلقاح كورونا والمناعة الطبيعية

مصادر: “صالح” يتخلى عن الحوثيين بطرح مبادرة لوقف إطلاق النار ونزع أسلحتهم

الزيارات: 2457
التعليقات: 0
مصادر: “صالح” يتخلى عن الحوثيين بطرح مبادرة لوقف إطلاق النار ونزع أسلحتهم
https://www.hasanews.com/?p=6278448
مصادر: “صالح” يتخلى عن الحوثيين بطرح مبادرة لوقف إطلاق النار ونزع أسلحتهم
متابعات - الأحساء نيوز

نقلت صحيفة “الشرق الأوسط” عن مصادر مطلعة، أن الرئيس اليمني المخلوع علي عبدالله صالح، بدأ في التخلي عن حلفائه الحوثيين، وذلك بعد أن طرح مبادرة لوقف إطلاق النار والاقتتال وخروج الحوثيين من صنعاء وتسليم أسلحتهم للمكونات العسكرية التي لم تشارك في القتال.

وذكرت المصادر نفسها، أن مبادرة صالح التي نقلها أبو بكر القربي وزير الخارجية اليمني السابق والأمين العام المساعد لحزب صالح، الذي بدأ جولة خارجية تشمل عدداً من العواصم لعرض المبادرة، التي تتضمن بعد تسليم الأسلحة والانسحاب من داخل صنعاء إطلاق الحوار الوطني.

بدوره أوضح وزير الخارجية اليمني الدكتور رياض ياسين، أنهم سمحوا للقربي بالخروج، وأن السلطات المختصة سهلت له السفر إلى جيبوتي، شريطة ألا يمارس أي نشاط سياسي، إلا أنه لم يلتزم بتعهداته، وبدأ يمارس نشاطاته السياسية فور خروجه من اليمن، وأكد ياسين أنه أصدر توجيهاته للممثليات اليمنية في الخارج بعدم استقبال أي ممثلين لصالح أو حزبه.

من جهة أخرى، كشف مصدر مطلع أن الرئيس هادي سيصدر قراراً بتعيين نائب له، وهو سياسي يعمل في الحكومة اليمنية ووصل الرياض الأسبوع الماضي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>