في ختام الملتقى السابع لجمعيات الزواج والتنمية الأسرية

“مرصد الأسرة السعودية” أحد آليات الحفاظ على النسيج الأسري بالمملكة

الزيارات: 2816
التعليقات: 0
“مرصد الأسرة السعودية” أحد آليات الحفاظ على النسيج الأسري بالمملكة
https://www.hasanews.com/?p=6277376
“مرصد الأسرة السعودية” أحد آليات الحفاظ على النسيج الأسري بالمملكة
حسن العلي - الأحساء نيوز

توصل خبراء ومختصر الشؤون الأسرية والإجتماعية  المجتمعون في  الملتقى السابع لجمعيات الزواج والتنمية الأسرية بمدينة الدمام تحت شعار ” الأسرة السعودية عام 1445هـ إلى رؤية استشرافية”  للأسرة السعودية وواقعها إلى الجانب العديد من التوصيات الهامة منها العمل على تأسيس “مرصد الأسرة السعودية” بمشاركة فاعلة من جمعيات الزواج والتنمية الأسرية، وبإشراف وزارة الشؤون الاجتماعية.

وبهذه المناسبة قال المدير التنفيذي لجمعية وئام الدكتور محمد العبدالقادر  إن تنظيم الجمعية الخيرية للمساعدة على الزواج والتنمية الأسرية “وئام”  وبالشراكة العلمية مع المركز الدولي للأبحاث والدراسات ” مداد”  هذا الملتقى الذي رعاه صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف  وبمشاركة عدد من منسوبي جمعيات الزواج والتنمية الأسرية بالمملكة ، وبحضور نخبة من الخبراء والباحثين والمختصين والمهتمين بالشأن الأسري سيسعى  إلى تحقيق جملة من الأهداف منها
التعرف على واقع الأسرة السعودية و استشراف مستقبل الأسرة السعودية و الإسهام في تطوير جمعيات الزواج والتنمية الأسرية بما يتواكب مع الاحتياجات المستقبلية للأسرة السعودية.

وقال قد  اشتمل الملتقى على ست جلسات علمية عُرض فيها ست وعشرون ورقة علمية، إضافة إلى عقد ثلاث ورش عمل متخصصة، ومجموعتي نقاش مركزة وخلص الملتقى في ختام جلساته إلى جملة توصيات هامة .

وأبان العبدالقادر ان المشاركون  رفعوا  أسمى آيات الشكر والتقدير لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز – حفظه الله – وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد، على كريم اهتمامهم ورعايتهم للجمعيات الخيرية بالمملكة العربية السعودية عامة وجمعيات الزواج والتنمية الأسرية خاصة.

كما يتقدم المشاركون بجزيل الشكر لصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز آل سعود أمير المنطقة الشرقية لرعايته الكريمة وتشريفه افتتاح الملتقى، والشكر موصول لوزارة الشؤون الاجتماعية ممثلة في معالي الدكتور ماجد بن عبد الله القصبي، وأصحاب السعادة وكلاء الوزارة ومنسوبيها الكرام، والشكر كذلك للمؤسسات والجهات الراعية والجمعيات واللجان المشاركة وجميع شركاء النجاح أفراداً ومؤسسات.

ومن التوصيات المتفق عليها:

1- التأكيد على المحافظة على نسيج الأسرة وفق تعاليم الإسلام وخصوصية المجتمع السعودي، بما يوجه أهداف وبرامج جمعيات الزواج والتنمية الأسرية لتحقيق ذلك.

2- تشكيل لجنة من جمعيات الزواج والتنمية الأسرية بالمملكة العربية السعودية لبناء رؤية استراتيجية للأسرة السعودية؛ تمهيداً لرفعها لوزارة الشؤون الاجتماعية.

3- تكوين لجنة لبناء برنامج إلكتروني للتوفيق بين الراغبين في الزواج مكونة من (جمعية الزواج بجدة -جمعية أسرتي بالمدينة المنورة-جمعية وئام –جمعية أسرة بالقصيم).

4- العمل على تأسيس “مرصد الأسرة السعودية” بمشاركة فاعلة من جمعيات الزواج والتنمية الأسرية، وبإشراف وزارة الشؤون الاجتماعية.

5- يثمن المشاركون في الملتقى موافقة وزارة الشؤون الاجتماعية على تشكيل “لجنة تنسيقية” بين جمعيات الزواج والتنمية الأسرية، كما يؤكد المشاركون على ضرورة التعاون معها لتحقيق أهدافها.

6- تكليف جمعية وئام المستضيفة للملتقى السابع وجمعية المودة بجدة المستضيفة للملتقى الثامن –بإذن الله- لمتابعة تنفيذ توصيات الملتقى السابع لجمعيات الزواج ورعاية الأسرة.

1 (1) 1 (2) 1 (3) 1 (4) DSC_0275 DSC_0320 DSC_7407

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>