قرار أممي مرتقب يضع نجل المخلوع والحوثي على القائمة السوداء

الزيارات: 2095
التعليقات: 0
قرار أممي مرتقب يضع نجل المخلوع والحوثي على القائمة السوداء
https://www.hasanews.com/?p=6277315
قرار أممي مرتقب يضع نجل المخلوع والحوثي على القائمة السوداء
متابعات - الأحساء نيوز

ينتظر أن يضع مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة نجل الرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح وزعيم الحوثيين على القائمة السوداء علاوة على فرض حظر أسلحة ناجع على ميليشيات الحوثيين والتقى خبراء من دول مجلس الأمن يوم الثلاثاء للمرة الأولى لمناقشة مشروع قرار من شأنه أن يفرض تجميد أصول وحظر سفر على أحمد صالح الرئيس السابق للحرس الجمهوري في اليمن وعلى عبد الملك الحوثي زعيم جماعة الحوثيين المتحالفة مع إيران.

و كان مجلس الأمن قد وضع الرئيس اليمني المخلوع صالح واثنين من كبار قادة الحوثيين وهما عبد الخالق الحوثي وعبد الله يحيى الحكيم على القائمة السوداء في نوفمبر الماضي ، وصاغ الأردن ودول مجلس التعاون الخليجي الست قرار الأمم المتحدة الذي اطلعت عليه رويترز . وسيفرض القرار حال إقراره حظر أسلحة على الرجال الخمسة وعلى “أولئك الذين يعملون نيابة عنهم أو بتوجيه منهم في اليمن” في إشارة إلى المسلحين الحوثيين والجنود الموالين لصالح، ويدعو القرار أيضا “الدول الأعضاء لاسيما الدول المجاورة لليمنإلى تفتيش … كل الشحنات إلى اليمن” إذا اعتقدوا لأسباب معقولة أنها تحتوي على أسلحة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>