احدث الأخبار

“العرجي” يوقع عقد إنشاء مستشفى علاج القدم السكري بالأحساء .. والتنفيذ خلال 20 شهراً وظائف شاغرة بالمجلس النقدي الخليجي.. تعرف على شروط وكيفية التقديم أعلى مكاسب دولارية لأسهم صناديق الريت السعودية منذ عامين.. تعرف عليها متجاوزةً النسبة المستهدفة.. المركزي السعودي يعلن حصة المدفوعات الإلكترونية لعام 2021 عمره 12 عام ولديه طائرة خاصة وقصر وأسطول سيارات.. هذه قصة أصغر ملياردير أفريقي (بالصور) آخر غرائب زعيم كوريا الشمالية.. أمر بتصميم “مرحاض خاص” داخل سيارته خلال جولاته هل تشعر بالإجهاد فور نهوضك من النوم؟.. إليك 4 أطعمة أساسية ستجدد نشاطك طوال اليوم بعد إغلاقها لفترة نتيجة الأوضاع الوبائية.. المغرب تعلن موعد فتح حدودها الجوية لحملة الثانوية العامة والدبلوم الفني.. فتح باب التقديم ببرنامج تأهيلي في الخطوط السعودية اليوم الجمعة.. توقعات بتساقط الثلوج على منطقتين وانخفاض الرؤية بأماكن أُخَر في المملكة دراسة أمريكية تكشف فوائد جديدة لـ”فيتامين الشمس د”.. تعرف عليها مساء اليوم.. انطلاق منافسات بطولة العالم “فورمولا إي الدرعية”

فقيه: “الوزراء” يوافق على 38 تعديلاً في نظام العمل شملت سحب ترخيص المنشآت المخالفة

الزيارات: 2721
1 تعليق
فقيه: “الوزراء” يوافق على 38 تعديلاً في نظام العمل شملت سحب ترخيص المنشآت المخالفة
https://www.hasanews.com/?p=6276606
فقيه: “الوزراء” يوافق على 38 تعديلاً في نظام العمل شملت سحب ترخيص المنشآت المخالفة
متابعات - الأحساء نيوز

كشف وزير العمل المهندس عادل فقيه، عن إجراء 38 تعديلاً على نظام العمل، عقب إقرارها من مجلس الوزراء، على أن يبدأ العمل بها بعد 6 أشهر، لافتاً إلى أن التعديلات ستسهم في تحسين وتنظيم أداء سوق العمل.

وأشار فقيه إلى أن التعديلات شملت تنظيمات عمل المنشآت وحقوق أطراف العمل وأخرى تتعلق بمنظومة التفتيش والعقوبات التي تتخذ في حال وقوع المخالفات، إلى جانب تعديلات ترتبط بأداء السوق وتأهيل وتدريب السعوديين.

وأوضح أن التعديلات الجديدة أعطت الوزارة الحق في أن تمتنع عن تجديد رخص العمل متى ما خالف صاحب العمل المعايير الخاصة بتوطين الوظائف التي تضعها، لافتاً إلى أن التعديلات رفعت نسبة تدريب السعوديين المفروضة على صاحب العمل إلى 12% من مجموع عماله سنوياً.

وكشف فقيه، أن التعديلات شملت زيادة مدة غياب العامل بدون عذر مشروع حتى 30 يوماً خلال السنة التعاقدية إذا كانت متفرقة، و15 يوماً للغياب المتتالي بدون عذر، بالإضافة إلى زيادة مدة الإنذار الكتابي الذي يسبق الفصل، بحيث لا يجوز لصاحب العمل فسخ العقد دون مكافأة العامل أو إشعاره أو تعويضه.

 

9c14cb97-18e7-4c58-8542-325998de9f84

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    فضفضه

    ماشاء الله تبارك الله هذا الي قدرت عليه متاء يصير يومين راحه مثلكم

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>