احدث الأخبار

هنا تفاصيلها … فرصة لمُحبي أنشطة “نادي الطيران” السعودي بمطار الأحساء الدولي جيل الأمل “سليمان القرعاوي”… رحل وسيرته باقية يتغنى بها محبوه وطلابه في الأحساء حدها الأعلى 5 آلاف ريال .. “العدل” تحدد المقابل المالي لأعمال التوثيق والإفراغات وعقود النكاح مساعد وزير التعليم: انتظام الدراسة في “مدرستي” مع انطلاق الفصل الثاني “الدعوة والإرشاد” بالأحساء تطلق مبادرة “معًا ننقذ حياة” للتبرع بالدم وتدعو الجميع للمشاركة لاختصار الوقت والجهد.. وزير العدل يطلق نظام “تنفيذ” بجميع محاكم المملكة الداخلية: تسجيل أكثر من 20 ألف مخالفة للإجراءات الاحترازية خلال أسبوع “متحدث الصحة”: الأبحاث مستمرة بشأن أخذ الفئات المستثناة للقاح كورونا شاهد بالفيديو … رسالة قوية من “أمير المنطقة الشرقية” للمشككين بـ”لقاح كورونا” المستجد هل يجوز كتابة “ما شاء الله” على السيارة للوقاية من العين؟.. الشيخ “الماجد” يوضح اليوم التقديم على 671 وظيفة للرجال والنساء في النيابة عبر جدارة

“الفيصلية” الثانوية تقيم دورة “التصوير الاحترافي بالجوال”

الزيارات: 3034
التعليقات: 0
“الفيصلية” الثانوية تقيم دورة “التصوير الاحترافي بالجوال”
https://www.hasanews.com/?p=6275315
“الفيصلية” الثانوية تقيم دورة “التصوير الاحترافي بالجوال”
يوسف الحسن - الأحساء نيوز
أقيم في مدرسة الفيصلية الثانوية بالمبرز دورة خاصة بالمعلمين في تطوير التصوير بالجوال تحت اسم ( 10 نصائح للتوثيق الاحترافي بالجوال ) . وقد تحدث في الدورة المصور المعروف الأستاذ سعيد الرمضان عن عشر نصائح لتحسين وتطوير التصوير بالجوال وهي : 1- ادرس المشهد والخلفية والزاوية  2- تأكد من إعدادات الهاتف والكاميرا 3- تجنب تحريك الهاتف أثناء التصوير 4- استخدم الفلاش لتجميد الأجسام المتحركة 5- تجنب استخدام التقريب الرقمي  6- أدر ظهرك للشمس وانتظر وقت الغروب وابحث عن الظل 7- استخدم تطبيقات التصوير في جوالك 8- استخدم تطبيقات لتحرير الصور 9- طور ذوقك الفني .. تابع بعض الصور الاحترافية وحللها 10- احترم خصوصيات الآخرين .  
وقام الأستاذ سعيد في الدورة – التي حضرها نحو عشرين من المعلمين والإداريين في المدرسة – بعمل تطبيق عملي على استخدام كاميرا الجوال محددا أهم ميزات هذه الكاميرات والتي تنافس بعض الكاميرات الاحترافية من حيث الدقة ووجود بعض المميزات فيها .
جدير بالذكر أن التصوير باستخدام الجوال يحظى حاليا باهتمام كبير من قبل خبراء التصوير في أنحاء العالم وتقام له عدد من المسابقات المتخصصة والتي يشارك فيها حتى المصورين المحترفين ، الأمر الذي نقل التصوير من عمل خاص بشريحة معينة من الناس قبل سنوات إلى الغالبية منهم . وقد بدأ أول خط لإنتاج الكاميرات الجوالة في اليابان عام 1999 قبل أن ينتقل إلى الدول الأخرى . 
IMG-20150330-WA0030 IMG-20150330-WA0032 IMG-20150330-WA0036 IMG-20150330-WA0037 IMG-20150330-WA0038 IMG-20150330-WA0040

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>