عاجل

أمر ملكي: الموافقة على الترتيبات التنظيمية والهيكلية المتصلة بمكافحة الفساد المالي والإداري

تعرّف على أطعمة الوقاية من الأورام

الزيارات: 1787
التعليقات: 0
تعرّف على أطعمة الوقاية من الأورام
https://www.hasanews.com/?p=6275249
تعرّف على أطعمة الوقاية من الأورام
متابعات - الأحساء نيوز

أوضح تقرير نشر بموقع “رعاية الصحة” الأمريكي، أن مادة الليكوبين، من المركبات الرائعة التي تتمتع بخواص مضادة للسرطان، وتساهم في تعزيز الصحة بشكل عام.

وأوضح الليكوبين، هو الصبغ المسئول عن منح الخضراوات والفواكه اللون الأحمر المميز، باختلاف درجاته، مثل، الطماطم والبطيخ والبرقوق والجريب فروت الأحمر، لافتا إلى أن الليكوبين من مضادات الأكسدة القوية التي تثبط الجذور الحرة المؤكسدة التي تقتل خلايا الجسم، وهو ما يقلل من فرص الإصابة بالكثير من الأمراض مثل السرطان وأمراض القلب.

وأثبتت الأبحاث العلمية الحديثة، فاعلية مادة الليكوبين في الحد من مخاطر الإصابة بسرطان البروستاتا وسرطان البنكرياس وسرطان الرئة وسرطان القولون والمستقيم، وسرطان المرئ، وسرطان الفم وسرطان الثدي وسرطان عنق الرحم وسرطان المعدة.

وأضاف التقرير، إن الطماطم ومنتجاتها المختلفة مثل الصلصة والكاتشب، تعد من أفضل الأطعمة الغنية بمادة الليكوبين المضادة للأكسدة والمضادة للسرطان، ويحصل الأمريكيون على 80% من احتياجاتهم من الليكوبين من خلال هذه الأطعمة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>