تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

الكعبي: “عاصفة الحزم” فضحت الجهاز الاستخباراتي لإيران

الزيارات: 4142
1 تعليق
الكعبي: “عاصفة الحزم” فضحت الجهاز الاستخباراتي لإيران
https://www.hasanews.com/?p=6275196
الكعبي: “عاصفة الحزم” فضحت الجهاز الاستخباراتي لإيران
متابعات - الأحساء نيوز

مثّلت عمليات عاصفة الحزم “مفاجأةً صاعقةً” لإيران بمجرد سماع نبأ بدء ضربات التحالف العربية ضد الحوثيين في اليمن، بل كانت الصاعقة الأكبر إعلان 10 دول مشاركتها في الحرب، وفي مقدّمتها مصر بجيشها وباكستان النووية، وفقًا لما رآه الكاتب عباس الكعبي.

وانتقد لجوء طهران إلى إطلاق التصريحات الرنّانة على لسان علاء الدين بروجردي، رئيس اللجنة الأمنيّة والعلاقات الخارجيّة بالبرلمان الإيراني، الذي حذّر من اتساع رقعة الحرب وانتقالها إلى المملكة، أمّا عضو اللجنة الأمنيّة التابعة للبرلمان إسماعيل كوثري فيرى أن الحرب ستؤدّي إلى تفكيك السعوديّة.

“الكعبي” اعتبر أن “عاصفة الحزم” تحظى بمباركة الشعب السعودي وغالبيّة الدول العربيّة، وكافة شعوب المنطقة، إضافةً إلى تأييد العديد من القوى العظمى المؤثرة في العلاقات الدوليّة، وكذلك المجتمع الدولي، ما يوضح سموّ الدبلوماسية العربيّة، بحسب ما جاء في مقاله في “الشرق”، الاثنين (30 مارس 2015).

وأوضح أن المواقف التركيّة والباكستانيّة المؤيّدة للعرب شكّلت صدمةً أخرى لإيران، فضلا عن تسبب الدبلوماسيّة الإيرانية في نفور جيرانها منها شرقًا وغربًا وشمالا وجنوبًا، بل إن تفاجؤ طهران بعاصفة الحزم يؤكّد ضعفها الاستخباراتي والمعلوماتي والاستراتيجي.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    عبدالرحمن المطلق

    سقط قناع ايران المزيف. كانو الكثيرين بانها شرطي الخليج العربي بل ذهب بعض العوام المساكين بانها شرطي العالم العربي وانها هي من ستحرر قبلة المسلمين الاولى من يد المغتصب الصهيوني وكانو يعتقدون بان ايران ستهزم امريكا متى مابدأت الحرب معها ولاكن عاصفة الحزم بعثرت اوراقهم واثبت للعالم اجمع ان ايران نمر من ورق وحتى استخباراتها لم تتوقع ان السعوديه سوف تبدأ قصف عملائهم في اليمن. ايضا يجب ان لاننسى الرجفه اللتي اصابت كلبهم في الضاحيه الجنوبيه وقام بكيل التهم على اسياده السعوديون. لن يهمنا تطبيل اعداء الاسلام والمسلمين وسوف تتحرر اليمن وسوريا والعراق من هذه الشرذمه اللتي لم يذكر التاريخ بانهم نشروا الاسلام في اي بقعه في العالم بل سعيهم الدائم نشر الكراهيه ضد المسلمين.

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>