عاجل

أمر ملكي: الموافقة على الترتيبات التنظيمية والهيكلية المتصلة بمكافحة الفساد المالي والإداري

إنهاء إجراءات المصادقة على اتفاق استقدام العمالة بين المملكة والفلبين

الزيارات: 2128
التعليقات: 0
إنهاء إجراءات المصادقة على اتفاق استقدام العمالة بين المملكة والفلبين
https://www.hasanews.com/?p=6275194
إنهاء إجراءات المصادقة على اتفاق استقدام العمالة بين المملكة والفلبين
متابعات - الأحساء نيوز

أعلنت وزارة العمل اليوم الاثنين، إنهاء المملكة والفلبين إجراءات المصادقة على اتفاق استقدام العمالة المنزلية الموقع بين البلدين فيما تم اعتماد العقد القياسي ووضع خطة عمل للبدء في المرحلة الأولى لأتمتة إجراءات الاستقدام، التي ستنطلق شهر مايو القادم من خلال شركة تكامل.

وأوضح وكيل وزارة العمل للشؤون الدولية الدكتور أحمد الفهيد أنه تم الاتفاق في اجتماع اللجنة السعودية الفلبينية المشتركة الثالث لتنظيم الاستقدام الذي احتضنته العاصمة الفلبينية مانيلا مؤخرًا على مراقبة مزودي الخدمة وتقييمهم، والمشاركة بالتقارير حول التزام مكاتب وشركات الاستقدام بما تم الاتفاق عليه، وإقرار مبدأ المكافآت والجزاءات لتحفيز وتنظيم عمل المكاتب والشركات.

وأضاف أنَّه تم الاتفاق بين الدولتين كذلك على تعزيز أطر التعاون، وتسريع إجراءات الاستقدام، وإنشاء نظام إلكتروني لتوظيف العمالة، الذي يعمل عليه الجانب السعودي في الوقت الحالي لتنظيم عملية الاستقدام وتبادل قواعد البيانات لنظام الاستقدام الإلكتروني، وإجراءات استكمال العقود لضمان الشفافية والمحاسبة وفعالية الاستقدام لكافة أطراف العمل.

وأبان الفهيد الذي رأس الجانب السعودي في الاجتماع أنه تم إطلاع الجانب الفلبيني على الجهود التي تقوم بها المملكة لتنظيم سوق الاستقدام وأنظمة حماية حقوق الطرفين وما تم مؤخرًا من تدشين لموقع مُساند الإلكتروني لاستقدام العمالة المنزلية، ودوره في تنظيم إجراءات الاستقدام الإلكترونية من جهة، والتوعية من جهة أخرى.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>