تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

زوجة رائف بدوي تستمرّ في التصعيد الأوروبي لقضيته

الزيارات: 1688
التعليقات: 0
زوجة رائف بدوي تستمرّ في التصعيد الأوروبي لقضيته
https://www.hasanews.com/?p=6274853
زوجة رائف بدوي تستمرّ في التصعيد الأوروبي لقضيته
متابعات - الأحساء نيوز

يبدو أن الأزمات الدبلوماسية مع الأوروبيين بسبب قضية “رائف بدوي” لن تنتهي بالاعتذار السويدي وعودة العلاقات السعودية- السويدية، فالتصعيد هذه المرة سيكون في ألمانيا، بكتاب يصدر عنه، والذي يتضمن مقدمة تدعي زوجته “أنصاف حيدر” أنه أملاها إياها عبر الهاتف، ويروي فيها بشكل درامي “معاناته” من تنفيذ عقوبة الجلد بحقه.
ويبدو أن المشكلات بدأت مع الكتاب حتى قبل صدوره، وذلك جاء مع إعلان مجلة “دير شبيجل” الألمانية نقلًا عن الناشر، أن الحكومة الألمانية حذّرت من نشر الكتاب خشية حدوث مشكلات لاحقة، إلا أن الناشر عاد لينفي ذلك، حيث نفى “سيف بوبليتز” من دار نشر “أولشتاين بوشفيرلاج”، في بيان الجمعة 27 مارس 2015- ما قاله من أن الشركة لديها “اتصالات سرية” مع الحكومة الألمانية، في ما يتعلق بمشروع كتاب بدوي، مضيفًا: “لم نشر في أي وقت من الأوقات إلى أن الاتصال كان محاولة من وزارة الخارجية، لمنع نشر الكتاب أو لتعقيد المسألة”.
من جهتها، أكدت دبلوماسية ألمانية، أن “الوزارة لا يمكنها التنبؤ بعواقب مثل هذا النشر”، وفقًا لوكالة “رويترز”، وإن كانت تؤكد على حرية بدوي في نشر ما يريد.
المشكلة الأخرى جاءت عندما أعلنت دار النشر، أن “رائف بدوي” قد أرسل رسالة مثّلت مقدمة الكتاب، إلا أنها جاءت لتعتذر لاحقًا بأن المقدمة لا ينطبق عليها كلمة “الرسالة”؛ لأنه أملاها على زوجته عبر الهاتف من سجنه في المملكة العربية السعودية، وهو ما تنفي بعض المصادر إمكانية حصوله.
مجلة “دير شبيجل”، قالت إن “بدوي” ذكر في المقدمة شعوره وهو يتلقى 50 جلدة ضمن الألف المحكوم بها بين مجموعة كبيرة من الناس، وقال إن نجاته بعدها كان يشبه المعجزة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>