تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

عادات وتقاليد

الزيارات: 1715
تعليقات 4
https://www.hasanews.com/?p=6274634
عادات وتقاليد
فاطمة الوباري

يسعى الكثير منّا إلى التأنق في الظاهر متناسياً الباطن الذي سيكون عليه العقاب والحساب ياتُرى من له اليد الطولى فِي كُل هذا !! أهو المجتمع الذي تنبني به العادات والتقاليد والتي غالباً لاتكون إلا نتيجة تأصُلِها منذُ الصغر ..!
وهُنآك دلائل كثيرة نرآها بإستمرار أو نفعلُها دون وعي وإدراك منّا بحيثُ لو سُأِلنا لِما كُل هذا! لأجبنا بكلمة واحدة ” عادات وتقاليد” كُل ما أُريد أن أصل إليه هل باتت العادات والتقاليد “نعمةُ أم نقمة” نُخفي خلفها أخطائنا.
بما أن الله سبحانه وتعالى كرم الإنسان بالعقل وجعلهُ يُميز الصح من الخطأ فمن باب أولى إنه لايُرجع أخطائه إلى مايِسمى بالعادات ” فالعادات أحياناً تتحول إلى عبادات ولكن ليس كُل عادة إذا تحولت إلى عبادة تجري مجراها الصحيح لإن البعض مهما حاولت أن تدُله على الطريق السليم وحثه على الإبتعاد عن عادة معينة لايستطيع ! والسبب في ذلك إنه جعلها كالعبادة التي لاتُترك وهذا خطأ شائع وعندما تُخبر أحدهم أن يترك فعل عمل معين يُجيب بأن الأغلبية يفعلون ذلك ! فلتبدأ بنفسگ ومن ثم سيبدأون من حولك في تغيير سلوكهم تجاه هذا الخطأ ، فبعض العادات والتقاليد تُشِكُل خطراً إجتماعياً من شأنه تفكُك أسرة بأكملها على سبيل المثال في الزواج التقليدي حين يرفُض الرجل الزواج بإبنه عمه فيُصِر أباه على ذلك أو عادات أخرى مشابهة أيضاً فلنبدأ بتغيير بما في أنفسنا من عادات سيئة قد تبني جسوراً من التباعد لاينتهي أثرهُ مدى الزمن .

التعليقات (٤) اضف تعليق

  1. ٤
    غير معروف

    فعلاً
    في الصميم

  2. ٣
    نورا

    مقال رائع وجميل

  3. ٢
    نورا

    مقال رائع وجميل

  4. ١
    سارا

    جميل أختي ماباح به قلمك
    ونتطلع للمزيد من المواضيع التي تخص المجتمع

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>