عاجل

أمر ملكي: الموافقة على الترتيبات التنظيمية والهيكلية المتصلة بمكافحة الفساد المالي والإداري

تحفظات “مجلس الغرف” للمقام السامي تؤجل اعتماد إجازة اليومين

الزيارات: 2529
تعليقان 2
تحفظات “مجلس الغرف” للمقام السامي تؤجل اعتماد إجازة اليومين
https://www.hasanews.com/?p=6274120
تحفظات “مجلس الغرف” للمقام السامي تؤجل اعتماد إجازة اليومين
متابعات - الأحساء نيوز

أكدت مصادر مطلعة، أن التعديلات في نظام العمل لم تعتمد إجازة اليومين في القطاع الخاص، نتيجة لخطاب رفعته لجنة سوق العمل بمجلس الغرف السعودية للمقام السامي، متضمناً تحفظات على قرار إجازة اليومين للعمالة الوافدة.

وأشارت المصادر، وفقاً لما ذكرته صحيفة “الجزيرة “، إلى أن قضية إجازة اليومين للقطاع الخاص، تمت إحالتها لمجلس الشورى من جديد، للوقوف على ملاحظات مجلس الغرف الخاصة بتخفيض ساعات العمل وزيادة أيام الراحة الأسبوعية.

ومن ضمن مبررات الاعتراض، التي ساقتها لجنة سوق العمل في خطابها المرفوع للمقام السامي، أنه لا مانع من تمييز العمالة السعودية على الأجنبية من خلال منحهم إجازة اليومين استثناءً، كتحفيز لهم للدخول في سوق العمل، معتبرين بأن تخفيض ساعات العمل للعمالة الوافدة سيتسبب في تأخير إنجاز المشاريع وتعثرها.

وأشارت اللجنة إلى أن العمالة الوافدة سيكون لديها فراغ بسبب تقليل ساعات العمل، الأمر الذي سيترتب عليه تهيئة الظروف لها لممارسة أعمال محظورة، مبينة أن معظم الدول التي يحضر منها هؤلاء العمالة تعتمد نظام 48 ساعة عمل في الأسبوع.

واقترحت اللجنة تشجيع المنشآت على تخصيص إجازة اليومين للسعوديين، بوضع نقاط إضافية على تطبيق النظام في برنامج نطاقات، أو عبر دعم إضافي من صندوق الموارد البشرية لهذا الخصوص.

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    تركي التركي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
    أتمنى من أي شخص لا يجرب اليوم إجازة يفعل ثم تعال و تكلم عن اليومين إلى مت و حنا يكفي العمل آخر الليل والنهار ! يا أخي الكريم ارحمنا حنا بشر و نبي نسافر مكه أو المدينة و الله مانستطيع و انا من الشرقية يوم واحد كيفك !

  2. ١
    خلك صريح

    حسبي الله ونعم الوكيل تعبنا والله تعبنا . فوق الساعات الطويل والعمل المتعب والطريق يوم واحد اجازه يوم واحد مدري متاء العالم تحس مجلس الشورى ياليت بس واحد فيهم يداوم مثلنا عشان يحس كيف صابرين الله على الظالم

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>