تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

الملك للقضاة: طبِّقوا الشرع واحسموا المنازعات

الزيارات: 1557
التعليقات: 0
الملك للقضاة: طبِّقوا الشرع واحسموا المنازعات
https://www.hasanews.com/?p=6273926
الملك للقضاة: طبِّقوا الشرع واحسموا المنازعات
واس - الأحساء نيوز

أكد خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، حرص الدولة على استمرار ضمان استقلالية القضاء واهتمامها بهذا المرفق، حاثَّاً على تطبيق أحكام الشرع والنظام دون تهاون وحسم المنازعات في وقتٍ يسير.

وقال الملك سلمان بن عبدالعزيز، خلال استقباله أمس في قصر اليمامة وزير العدل ورؤساء ديوان المظالم والمحكمة العليا والتحقيق والادعاء العام وأعضاء المجلس الأعلى للقضاء، إن «القضاء في المملكة يستمد سلطته، وفق ما نص عليه النظام الأساسي للحكم، من أحكام الشريعة الإسلامية وفقاً لنصوص الكتاب والسنَّة»، ووصف الشريعة بـ«مرجعية الدولة منذ عهد الملك عبدالعزيز – رحمه الله- وهي مستمرة بإذن الله تعالى على هذا النهج»، مؤكداً على استقلالية القضاء واهتمام الدولة به.

في الوقت نفسه، شدَّد خادم الحرمين الشريفين على أهمية الحرص على حسم المنازعات والدعاوى في وقت يسير، وحثَّ الجميع على تطبيق أحكام الشرع والنظام دون تهاون.
من جانبه، ثمَّن وزير العدل، الدكتور وليد الصمعاني، تأكيد خادم الحرمين الشريفين المستمر على استقلال القضاء واستناده لأحكام الشريعة الإسلامية.

ونقل الصمعاني، في كلمةٍ له خلال الاستقبال، استبشار القضاة ومنسوبي الوزارة بما صدر من أوامر ملكية وتوجيهات كريمة استهدفت تحقيق المصلحة العامة للوطن والمواطن وأظهرت للعالم أجمع ثبات الدولة في تطبيق أحكام الشريعة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>