تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

بالفيديو…ظاهرة “نادرة”لمتنزهون يستمتعون بصيد الأسماك في “الرياض”

الزيارات: 2313
1 تعليق
https://www.hasanews.com/?p=6273761
بالفيديو…ظاهرة “نادرة”لمتنزهون يستمتعون بصيد الأسماك في “الرياض”
متابعات - الأحساء نيوز

في مشهد نادر وغريب على العاصمة الرياض، وثّق مقطع فيديو -تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرًا- إقدام عدد من المتنزهين على صيد الأسماك في مناطق داخل الرياض، على الرغم من كون الرياض منطقة صحراوية خالية من البحار.

ويعود أصل المشهد الغريب، إلى ظهور أسماك في بعض في البحيرات والأودية والمستنقعات التي تكوّنها الأمطار بالرياض، بل وتنتشر الأسماك فيها بشكل ملحوظ ووفير.

من جهته، فسّر المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة “جابر الشهري” -بحسب العربية نت، الثلاثاء (24 مارس 2015)- ظاهرة تواجد الأسماك بشكل لافت بالرياض، إلى ما تحمله الطيور المهاجرة -بشكل غير إرادي- من بيض السمك، من خلال الأنهار أو البحيرات التي تأتي منها، ثم تلقى بها في البحيرات أو المستنقعات المائية بعد أمطار الرياض.

وأكد الشهري أن الوزارة لا تقوم البتة بوضع أسماك حية أو تنشئ مزارع سمك داخل تلك البحيرات، التي تتجمع بها مياه الأمطار في أيّ من مناطق المملكة.

من جانبهم، أكد بعض الكشافة توفر أسماك من أنواع مختلفة، وذلك بمناطق مثل روضة الخفس، وروضة الخرارة -أيضًا- التابعة لمحافظة المزاحمية، والتي تبعد 80 كلم جنوب غرب مدينة الرياض، وكذلك شعاب وأودية متفرقة تحيط بالعاصمة الرياض.

وتعود بداية ظهور الأسماك في الرياض، إلى ما قبل 60 عامًا، وكان ذلك في وادي حنيفة، بحسب ما رواه أحد السكان القريب من الوادي، والذي كان يمارس صيد السمك فيه بين حين وآخر، رغم صغر حجمه وقلة عدده.

كما شهدت بحيرة الكِسر بمحافظة الزلفي -والتي تبعد قرابة 200 كلم شمال مدينة الرياض- توافر أعداد كبيرة من الأسماك قبل 10 سنوات تقريبًا.

وكان مقطع الفيديو قد كشف قيام متنزهين بصيد السمك في روضة الخفس، التي تبعد قرابة 90 كلم شمال مدينة الرياض.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    احمد الحسن

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    إن ماحدث في الرياض من صيد الأسماك ليس غريباً فقد يكون بفعل السمك ا لبلطي
    اواسماك الزينه التي عادةً ما تتواجد في المنازل بقصد التمتع لااكثر

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>