تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

6500 مسلم جديد ثمرة جهود المكاتب الدعوية بالمملكة

الزيارات: 1070
التعليقات: 0
6500 مسلم جديد ثمرة جهود المكاتب الدعوية بالمملكة
https://www.hasanews.com/?p=6273759
6500 مسلم جديد ثمرة جهود المكاتب الدعوية بالمملكة
متابعات - الأحساء نيوز

تلعب المكاتب التعاونية للدعوة والإرشاد (تشرف عليها وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف)، بالمملكة، دورًا مهمًّا في الدعوة إلى الله بـ”الحسنة”، عبر توعية المسلمين (ذكور، وإناث)، بأمور دينهم، كما تؤدى دورًا كبيرًا في دعوة غير المسلمين للتعريف بالإسلام وإزالة ما يعتريه من شبهات، حيث نجحت هذه المكاتب في إقناع أكثر من 6580 رجل وامرأة بدخول الإسلام منذ العام الماضي وحتى الآن.

ونجح المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بغرب الدمام (نور)، في إقناع 12 عاملة آسيوية بالدخول في الإسلام خلال شهر جمادى الأولى (واس، 24 مارس 2015).
وأشارت مديرة القسم النسائي، منيرة بنت مبارك الزعبي، إلى أن القسم قدم خدماته لنحو 1047 امرأة خلال الأشهر الأربعة الماضية، حيث تتنوع برامج القسم النسائي (مجالس النور.. الداعية الصغيرة.. دروس دعوية، ودورات تدريبية.. زيارات دعوية.. حوارات هادفة)، حيث ينشط في الجوامع والدور الاجتماعية، فضلًا عن نشاط المقر الرئيس.

وتهدف برامج القسم (بحسب الزعبي)، إلى تدبر آيات وأسباب النزول وتفسيرها، وتعليم الحروف الهجائية وكيفية نطقها بالحركات مع التطبيق العلمي، والتذكير بالأذكار اليومية في كل زمان ومكان كان، وكيفية الاحتشام والحياء، ولباس الفتاة المسلمة وكيفية اختيارها لهذا اللباس، وأجر قارئ القرآن.

وأعلن المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات في وسط بريدة بمنطقة القصيم (14 مارس 2015)، أن عدد الذين أشهروا إسلامهم العام الماضي، بلغ 792 رجلًا وامرأة، من مختلف الجنسيات العاملة في المنطقة.

وأوضح المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بمنطقة المدينة المنورة (13 مارس 2015)، إسلام 115 شخصًا من جنسيات مختلفة، أبرزها الفلبينية والهندية والسريلانكية والنيبالية، خلال العام نفسه، حيث أرجع المكتب سبب اعتناق المسلمين الجدد للإسلام، إلى حسن معاملة المسلمين، والدعوة إلى الله بالموعظة الحسنة.

وبلغ عدد الداخلين في الإسلام -عبر المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات في شمال الرياض، خلال الربع الأول من العام الحالي 1436هـ- حوالي 618 رجلًا وامرأة، من 9 دول (فرنسا.. الفلبين.. سريلانكا.. نيبال.. الهند.. إثيوبيا.. كينيا.. مدغشقر.. غانا).

وكان المكتب نفسه قد أعلن (24 ديسمبر 2014)، أن عدد الداخلات في الإسلام -من خلال أنشطته، بلغ 1300 امرأة خلال عام 1435هـ، ينتمون لـ15 دولة (بريطانيا. كندا.. الفلبين.. سريلانكا.. الهند. نيبال.. كينيا.. إثيوبيا.. غانا.. مدغشقر.. ساحل العاج.. سيراليون.. بوركينا فاسو.. فيتنام.. أريتريا).

وكشف المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد بحي البديعة بمدينة الرياض (21 نوفمبر 2014)، عن دخول 2188 شخصًا إلى الإسلام بالمكتب خلال العام الماضي (1435هـ)، من مختلف الجنسيات، بعد أن تم دعوتهم بكل الوسائل التي ينتهجها المكتب، من خلال الاتصالات والتواصل بواسطة الإعلام الجديد ومواقع التواصل الاجتماعي، وغيرها من قنوات التواصل مع الأشخاص في المملكة وخارجها.

وبينما أشارت شعبة دعوة وتوعية الجاليات بمنطقة تبوك (08 نوفمبر 2014)، إلى إسلام 660 شخصًا من مختلف الجنسيات المقيمة في المنطقة خلال العام الماضي، فقد أعلن المكتب التعاوني بالمدينة الصناعية بمحافظة جدة (23 أكتوبر 2014)، إسلام 900 عامل من جنسيات مختلفة (يتصدرها  الفلبينية.. السريلانكية.. النبيالية.. الهندية)، خلال العام نفسه.

وتهتم المكاتب التعاونية للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات، بمهمة الدعوة إلى الله تحت إشراف وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بالمملكة، عبر مجالس إدارتها التى تشرف على عمل الدعاة المتطوعين للعمل الدعوي، وتنفيذ الأهداف والخطط، واللوائح. كما تعمل المكاتب الدعوية على تفعيل الدعاة وتوعيتهم وإعداد الأئمة والخطباء المؤثرين، وتوعية الشباب، فضلًا عن دعوة غير المسلمين للدخول في الإسلام.

وتحدد لائحة الوزارة (المادة 11)، القواعد المنظمة لأعمال المكاتب التعاونية (المواعظ.. الدروس.. المحاضرات.. الندوات.. توزيع الكتب وتأليفها وترجمتها وطباعتها ونشرها بعد إجازتها من الجهات المختصة.. توزيع المواد الصوتية والأشرطة والأسطوانات المدمجة وإنتاجها، بعد إجازتها من الجهات المختصة.. الزيارات.. رحلات الحج والعمرة والزيارة، والرحلات التعليمية، والرحلات الترويحية.. المخيمات…).

وتشمل “استخدام وسائل حديثة للدعوة.. طباعة المطويات والملصقات واللوحات الدعوية.. الدورات.. المسابقات.. المراسلة.. المناشط الرياضية المباحة.. المعارض.. الهدايا.. الإسهام في وسائل الإعلام.. الحفلات.. المكتبات.. دور رعاية المسلم الجديد…).

وتنشط المكاتب الدعوية في: المساجد.. الأجهزة الإعلامية.. المجمعات السكنية.. الجهات الحكومية والشركات والمؤسسات العامة والخاصة.. مؤسسات الحج والعمرة وحملاتها، ومؤسسات الطوافة.. وسائل النقل بأنواعها.. الجمعيات والأندية والأسواق.. السجون ودور التوجيه والإصلاح.. التجمعات الشعبية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>