تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

المملكة تتصدَّر دول العالم في نسبة مستخدمي “تويتر”

الزيارات: 1568
التعليقات: 0
المملكة تتصدَّر دول العالم في نسبة مستخدمي “تويتر”
https://www.hasanews.com/?p=6273501
المملكة تتصدَّر دول العالم في نسبة مستخدمي “تويتر”
متابعات - الأحساء نيوز

احتفل موقع التواصل الاجتماعي الشهير “تويتر” بعيد ميلاده التاسع، بعرض أهم التغريدات والأحداث العالمية منذ إنشائه في عام 2006، مشيرا إلى أن السبب الرئيس فيما وصل إليه الموقع من مكانة يرجع إلى الأشخاص الذين يستخدمونه، وخدمات الوسم “هاشتاج” وأفضل الخدمات مثل التغريد المباشر.

وتتصدر المملكة دول العالم في نسبة المستخدمين النشطين لموقع التدوين المصغر “تويتر”، إلى إجمالي عدد مستخدمي الإنترنت بشكل عام، حيث حصلت على نسبة 41%.

وتفوقت السعودية، وفق الدراسة التي أجراها قسم الإحصائيات في موقع “بيزنس إنسايدر”، على دول مثل الولايات المتحدة، التي بلغت نسبة مستخدمي تويتر فيها 23% من مستخدمي الإنترنت، والصين التي بلغت النسبة فيها نحو 19% فقط.

في حين جاءت إندونيسيا والفلبين في المرتبتين الثانية والثالثة بعد السعودية، لكن بنسب متقاربة معها تقع بين40% و41%، فيما حلت جنوب إفريقيا المرتبة الرابعة بنسبة 35%.

وعلى الصعيد العربي، جاءت الإمارات في المرتبة الثانية من حيث عدد المغردين النشطين على تويتر بنسبة 27% من مستخدمي الإنترنت في الدولة.

وأعلنت المدونة عن تاريخ تويتر وبدايته من خلال التغريدات الأولى، ففي عام 2006: كتب جاك دورسي، الشريك المؤسس لتويتر، في تغريدته الأولى، وكان باسم “Twttr” على هذه الخدمة.

عام 2007، اقترح أحد أوائل المستخدمين، والذى يدعى “كريس ميسينا” استخدام الوسم للدلالة على الأشخاص الذين يتكلمون عن الحدث المباشر ذاته.

عام 2008، عندما وجد المسبار الفضائى “فينيكس لاندر” الجليد على سطح المريخ، استخدمت وكالة ناسا تويتر لنشر الخبر.

عام 2009، صادف وجود “جانيس كرومس”، أحد أوائل المستخدمين، على متن باخرة عندما هبطت طائرة على مياه نهر هدسون.

عام 2010، أنشأ “كلارنس هاوس”، المكتب الخاص لـ”أمير ويلز”، حسابًا على موقع تويتر للإعلان عن خطوبة الأمير وليام على كيت ميدلتون.

عام 2011، في وقت متأخر من الليل، أطلق “صهيب أطهر” أول تغريدة عن الغارة الجوية على المجمع الذى كان يختبئ فيه أسامة بن لادن في باكستان.

عام 2012، قبل الإعلان عن تأكيد فوزه بدورة رئاسية ثانية، غرّد الرئيس “باراك أوباما” على تويتر، مشيرًا إلى فوزه، وخلال ساعات أصبحت أكثر تغريدة أعيد تغريدها في تلك السنة.

عام 2013، انفجار قنبلتين يهزّ ماراثون بوسطن والعالم، ومع انتشار الأخبار عن التفجيرات ومطاردة المتسببين، أصبح تويتر مصدرًا هامًا للمعلومات بالنسبة للصحفيين والشرطة والمواطنين على السواء.

عام 2014، تويتر هو الرفيق المثالي للتلفاز، حيث تم مرارًا وتكرارًا إعادة بث التغريدة الأكثر إعادة تغريد لنجوم الأوسكار في برنامج إيلين شو @TheEllenShow عام 2015، بعد نشر خبر الهجوم على مكاتب مجلة “شارلى إيبدو” الفرنسية تحول الناس في كل مكان إلى تويتر وأصبح حساب @JoachimRoncin يحشد الصرخات المناشدة بحرية التعبير .

وأضاف “تويتر” في بيانه، “أما بالنسبة لنا، فسنواصل تقديم الشكر لكم ونحتفل معكم في السنوات القادمة طالما أنكم تستخدمون تويتر كأداة تعبير عما يجرى بالقرب منكم وفى أرجاء العالم”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>