“الداخلية”: أغلب الموقوفين الخليجيين لدينا من “البحرين”

الزيارات: 2059
التعليقات: 0
“الداخلية”: أغلب الموقوفين الخليجيين لدينا من “البحرين”
https://www.hasanews.com/?p=6273140
“الداخلية”: أغلب الموقوفين الخليجيين لدينا من “البحرين”
متابعات - الأحساء نيوز

ذكرت وزارة الداخلية أن نسبة الموقوفين الخليجيين أقل من 1% من مجمل موقوفي سجون المباحث السعودية، غالبيتهم بحرينيون.

وقالت “الحياة” الاثنين (23 مارس 2015)، إن أجهزة الأمن أوقفت 12 خليجيًّا، غالبيتهم بحرينيون، فيما أوقفت أمريكيًّا، هو الثالث من حاملي هذه الجنسية، ولا يزال خمسة من الموقوفين الخليجيين يخضعون للتحقيق.

وأوضحت وزارةُ الداخلية أن نسبة الخليجيين ضئيلة جدًّا من إجمالي الموقوفين غير السعوديين، البالغ عددهم 532 موقوفًا. فيما بلغ عدد السعوديين في التحديث الأخير للإحصاء 3052 سعوديًّا، صدرت بحق بعضهم أحكام.

وذكرت “الحياة” أن خمسة خليجيين، أربعة منهم بحرينيون والآخر قطري، تم توقيف اثنين منهم خلال أواخر الشهر الماضي، ولا يزالون رهن التحقيق.

وتصدّر البحرينيون عدد الموقوفين بسبعة أشخاص، ويأتي القطريون في المرتبة الثانية بعد موقوفي البحرين بموقوفين اثنين. ويحمل أحد الثلاثة المتبقين الجنسية العُمانية. كما تم توقيف كويتي.

وكانت وزارة الداخلية أطلقت نافذة “تواصل” بهدف إتاحة الخدمة الإلكترونية لجميع المهتمين بقضايا الموقوفين، من جهات حكومية أو حقوقية أو أفراد، للاطلاع على قوائم الموقوفين في السجون التي تشرف عليها المباحث، ومتابعة سير إجراءات التحقيق والادعاء والمحاكمة والمناصحة والتأهيل، إضافة إلى تولي النافذة ربط الموقوفين بذويهم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>