عاجل

أمر ملكي: الموافقة على الترتيبات التنظيمية والهيكلية المتصلة بمكافحة الفساد المالي والإداري

تعرّف عليها.. عشرة أطعمة مفيدة لقلبك

الزيارات: 1920
التعليقات: 0
تعرّف عليها.. عشرة أطعمة مفيدة لقلبك
https://www.hasanews.com/?p=6273105
تعرّف عليها.. عشرة أطعمة مفيدة لقلبك
متابعات - الأحساء نيوز

القلب لیس فقط العضو الذي نتذكره عندما نتحدث عن السعادة ومشاعرنا الخاصة ولكنھا أحد اعضاء الجسم الأساسیة التى ان علت تأثر الجسم كلھا ولا قدر لله قد یؤدى للوفاة المفاجئة وغالبا ما یترافق مشاكل القلب بمشاكل فى ضغط الدم والكولیسترول اللذان أصبحا من أفات عصرنا الحالى. ولأن صحة جسمك ترتبط ارتباطا وثيقا بنظام حیاتك وتغذیتك ولذا أقدم لكي الیوم أفضل 10 أطعمة لتقوى عضلة قلبك.

1) الخضروات الخضراء الورقية: بدءا من السبانخ والجرجير والفجل والبروكلي والخس بأنواعها كلھا خضروات خفیفة بالسعرات واثبتت الدراسات ان وجودھا بكثرة فى نظامك الغذائى یقلل من خطورة الاصابة بأمراض القلب وسرطان القلب بالأخص وذلك بسبب قلة محتواھا من السعرات والدھون تكاد تكون منعدمة فیھا وایضا لانھا ملیئة بالماغنسیوم والكالسیوم والبوتاسیوم وحمض الفولیك. لابد من حصة واحدة یومیا على الأقل من تلك الخضروات الورقیة فى نظامك الغذائي يقلل من فرص أصابتك بأمراض القلب بنسبة 11%.

2) الحبوب الكاملة: تناول القمح والبقوليات والعدس رائع للقلب فھى توفر للجسم الالیاف والفیتامینات المختلفة بالأضافة لفوائده لعضلة القلب وضغط الدم بالجسم لذا أحرص على تناول النشویات الكاملة الحبة لحصتین بالیوم على الأقل.

6) الطماطم :أن الطماطم غنية بالفيتامينات بالإضافة لانھا تعتبر منقیة للدم فتناولھا طازجة بدون طھى أفضل لقلبك حیث تساعد على صحة شرایین القلب لذا تناول منھا على الاقل حصتین بالیوم.

7) التفاح: إحدى الفواكه الغنية بالفيتامينات والفوائد لجسمك وصحتك وبسبب أحتوائھا على مضادات للالتھاب فھى تقى من تجلط الدم بالشرایین حصتین بالیوم رائعة لصحة قلبك.

8) اللوز: مفید جدا لعضلة القلب بسبب احتوائه على فیتامین بي والحدید والماغنسیوم ویعتبر مصدر رائع للدھون الغیر مشبعة المفیدة للقلب وأثبتت الدراسات فائدتھا وتأثیره على تقلیل الكولیسترول السئ بالجسم ولكن یفضل أستھلاكھا بأعتدال.

9) الشوكولاتة الغامقة: (الشوكولاتة المرة او الغير محلاة): وھى عادة نوع من الشوكولاتة التي یزید تركیز الكاكاو فیھا عن 75 % فھى تقوى عضلة القلب وبسبب مضادات الأكسدة الموجودة بھا تساعد في الحفاظ على عضلة القلب ووقایتھا.

10) الأوميجا-3 : تناول الطعمة الغنية بالاومیجا-3 كالأفوكادو والتونة والسلمون والبيض والخرشوف وجد أن المحافظة على تناولها یقلل من خطورة الأصابة بالسكتات القلبیة المفاجئة لذا أحرص على تناولها دائما. دعم نظامك الغذائي بتلك الأطعمة لتحافظ على عضلة قلبك وتذكر دائما الوقاية خیرا من العلاج.

 

 

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>