احدث الأخبار

بالصور.. “ديلي ميل”: السعودية تخطط لبناء مدينة أكبر من واشنطن

الزيارات: 4001
تعليقان 2
بالصور.. “ديلي ميل”: السعودية تخطط لبناء مدينة أكبر من واشنطن
https://www.hasanews.com/?p=6272933
بالصور.. “ديلي ميل”: السعودية تخطط لبناء مدينة أكبر من واشنطن
متابعات - الأحساء نيوز
قالت صحيفة “ديلي ميل” الإنجليزية الشهيرة: إن المملكة العربية السعودية تبذل قصارى جهدها لوضع الخطط اللازمة لاستكمال أعمال البناء الخاصة ببناء مدينة عملاقة في قلب الصحراء.
ووفقاً لما نقلته صحيفة “الفجر” المصرية عن الصحيفة الإنجليزية الشهيرة، فإن مدينة الملك عبد الله الاقتصادية ستكون أكبر قليلاً من العاصمة الأمريكية واشنطن، كما سيبلغ عدد سكانها ما يقرب من مليوني نسمة.
وتقع المدينة على مساحة 70 ميلاً مربعاً، وتبلغ تكلفتها 100 مليون دولار، وستكون على بعد 100 كيلومتر من جدة، بالقرب من البحر الأحمر، وتم الانتهاء من 15 % فقط من المدينة حتى الآن، حيث لا تزال المرافق العامة والمناطق السكنية قيد الإنشاء، ومن المتوقع أن تتضمن المدينة مجمعاً صناعياً وميناء وشاطئاً، وأحياء سكنية.
تجدر الإشارة إلى أن مدينة الملك عبد الله الاقتصادية هي واحدة من أربع مدن جديدة يتم بناؤها لتنويع مصادر الاستثمار والاقتصاد الذي يعتمد بشكل مفرط على النفط.
من جانبه، صرح المدير الإداري بشركة إعمار المدينة الاقتصادية، فادي الرشيد، بأنهم يقومون ببناء المدينة وهم يضعون في اعتبارهم أن 65 % من السكان سيكونون ممن هم دون الثلاثين من أعمارهم.
وأشار إلى أن مستقبل المدينة يتوقف على الكثير من العوامل بما في ذلك العلاقات المعقدة بين قطاعات الصحة، التعليم، الإسكان، البنية التحتية ومتطلبات العمل.
71551_20178 82714_63586 58513_97142 44426_5002 397270

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    تركي التركي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

  2. ١
    فؤاد

    الله يكثر خيرهم ويزيدهم

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>