عاجل

أمر ملكي: الموافقة على الترتيبات التنظيمية والهيكلية المتصلة بمكافحة الفساد المالي والإداري

صحف أجنبية: “وطن 85” أظهرت قوة المملكة على بُعد أمتار من “داعش‬”

الزيارات: 3984
التعليقات: 0
صحف أجنبية: “وطن 85” أظهرت قوة المملكة على بُعد أمتار من “داعش‬”
https://www.hasanews.com/?p=6272754
صحف أجنبية: “وطن 85” أظهرت قوة المملكة على بُعد أمتار من “داعش‬”
متابعات - الأحساء نيوز

حازت تمرينات “وطن 85” بالسويف التي جرت بتوجيه من صاحب السمو الملكي ولي ولي العهد الأمير محمد بن نايف، على اهتمام كبير في الصحف الأجنبية الصادرة السبت (21 مارس 2015)، والتي اهتمت برصد التدريبات التعبوية الضخمة التي قامت بها المملكة.

ولم تكد تنتهي تلك التدريبات الخميس الماضي (19 مارس 2015) حتى سارعت الصحف الأجنبية بتخصيص مساحات واسعة لمتابعتها بعرض عدد من الصور والمقاطع المصورة للتمرينات.

واعتبرت صحيفتا “واشنطن بوست” و”يورو نيوز” هذه التمرينات نوعاً من استعراض القوة قامت به المملكة على بعد أمتار من تنظيم داعش الإرهابي، التي تسيطر على بعض المدن العراقية الواقعة على مقربة من المملكة، وذلك نظرًا لتنوع الأسلحة المستخدمة في التدريبات، ما بين أسلحة عادية وأسلحة عالية التطور، إضافة لحجم القوات المشاركة في هذه التدريبات، التي استغرقت 21 يومًا.

واهتم المقطع المصور الذي قامت “يورو نيوز” بنشره بعرض قدرات الروبوتات التي تم عرضها خلال التمرينات، حيث ظهر جليًا من خلال المقطع ما يتمتع به الروبوت من قدرة على التعامل مع المتخفين المتحصنين داخل المبنى، وكشفهم بالأشعة تحت الحمراء وتحديد مواقعهم وقتلهم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>