تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

قرارات جديدة تقلص مدة وصول العمالة الفلبينية إلى شهرين

الزيارات: 2038
التعليقات: 0
قرارات جديدة تقلص مدة وصول العمالة الفلبينية إلى شهرين
https://www.hasanews.com/?p=6272736
قرارات جديدة تقلص مدة وصول العمالة الفلبينية إلى شهرين
محمد البن حمد

ينتظر 400 مكتب استقدام تغيير العقود العمالية لاستقدام العمالة المنزلية من الفلبين، عبر إقرارها قريبا من قبل وفد حكومي من الطرفين، بعد أن تسببت بعض البنود في تأخير وصول العاملات والسائقين إلى أكثر من 9 أشهر.

ومن أبرز البنود المتوقع تغييرها، السماح للمكاتب المحلية بالتعاقد مع 5 شركات في الفلبين بدلا من شركتين، وهو ما يسهم في تقليص مدة وصول العاملة إلى شهرين.

وقال عضو لجنة الاستقدام بغرفة جدة الدكتور مطلق الحازمي، إن التوسع في التعاقد مع خمسة مكاتب سيفتح السوق ويخلق منافسة بين الشركات الفلبينية، بعد أن كان أشبه ما يكون بسوق احتكاري، وتسبب في تأخير مدة إنجاز المعاملات والتدريب وغيرها من الإجراءات، وفقاً لـ”مكة”.

وأكد أن التوسع في التعاقد مع شركات سيعجل فترة وصول الخادمات لتتراوح بين شهرين إلى 3 أشهر، وهي فترة كافية لإنجاز واعتماد المعاملات بين البلدين حسب الشروط التي حددت من قبل الدولتين، نافيا ما تردد حول نية الشركات الفلبينية رفع قيمة التأشيرات.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>