عاجل

أمر ملكي: الموافقة على الترتيبات التنظيمية والهيكلية المتصلة بمكافحة الفساد المالي والإداري

السفارة الأمريكية بالمملكة تعاود فتح أبوابها.. الأحد

الزيارات: 1316
التعليقات: 0
السفارة الأمريكية بالمملكة تعاود فتح أبوابها.. الأحد
https://www.hasanews.com/?p=6272668
السفارة الأمريكية بالمملكة تعاود فتح أبوابها.. الأحد
متابعات - الأحساء نيوز

أعلنت السفارة الأمريكية استئناف الخدمات المقدمة لمواطنيها في مقرها بالرياض، وقنصليتي جدة والظهران، بدءًا من الأحد (22 مارس 2015).

ولم تذكر السفارة في إعلان معاودة العمل، عبر تغريدة على حسابها الرسمي بـ”تويتر”، السبت (21 مارس 2015 )، تفاصيل أكثر ولا الأسباب التي دفعتها إلى الإغلاق.

وعلقت السفارة الأمريكية خدماتها القنصلية، منذ الأحد (15 مارس 2015)، بسبب ما وصفته بـ”المخاوف الأمنية”.

وكانت السفارة قالت، في بيان أرسلته إلى وكالة “أسوشييتد برس”: “إن المرافق الدبلوماسية في الرياض وجدة والظهران مغلقة منذ الأحد (15 مارس 2015)”.

وطالبت مواطني الولايات المتحدة بأن يتجنبوا التجمعات الكبيرة والاختلاط خلال الفترة الحالية”.

وقال البيان إن مسؤولي السفارة لا يزالون يقيّمون الوضع، ويتشاورون مع المسؤولين السعوديين، حتى التوصل إلى قرار “في الوقت المناسب” حول موعد استئناف الخدمات القنصلية.

كما حذرت السفارة -في بيان سابق- من تعرض الغربيين العاملين في مجال النفط بالسعودية، لهجمات إرهابية على يد متشددين. وجاء في بيان صادر الجمعة (13 مارس 2015) أن “لدى السفارة الأمريكية معلومات بأنه اعتبارًا من مطلع مارس قد يستهدف أفراد مرتبطون بتنظيم إرهابي الغربيين العاملين في مجال النفط، وربما يكون منهم أمريكيون، يعملون لدى شركات نفط في المنطقة الشرقية، بهجمات أو عمليات خطف”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>