تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

1600 معتقل “أحوازي” بعد موقعة الهلال و”فولاذ” الإيراني

الزيارات: 1973
1 تعليق
1600 معتقل “أحوازي” بعد موقعة الهلال و”فولاذ” الإيراني
https://www.hasanews.com/?p=6272511
1600 معتقل “أحوازي” بعد موقعة الهلال و”فولاذ” الإيراني
متابعات - الأحساء نيوز

أكد قياديون، وناشطون أحوازيون أن زيارة وزير الاستخبارات الإيراني الأحواز، واجتماعه مع وجهاء، وشيوخ الأحواز، وعدد من أبنائها، ليست سوى محاولة فاشلة من حكام طهران لتهدئة الأوضاع في الأحواز. مؤكدين أن الزيارة هي محاولة تهديد مبطنة، وانتقام قادم بعد القمع الوحشي للمظاهرات التي خرجت، إثر مباراة نادي الهلال السعودي، ونادي فولاذ الأحوازي.

وقال رئيس اللجنة التنفيذية للمنظمة الوطنية لتحرير الأحواز، عباس الكعبي،لصحيفة “الشرق”: إن السلطات الفارسية اعتقلت 1600 شاب بعد الهجوم الوحشي، والهمجي على جمهور نادي «فولاذ» الأحوازي، إثر مباراته مع ضيفه نادي الهلال السعودي الشقيق.

واعتبر الكعبي أن زيارة وزير الاستخبارات الفارسي، محمود علوي، الأحواز، هي بمنزلة رسالة إرهابية فارسية بامتياز، ولا يمكن لوزير القمع الفارسي أن يحمل أي رسائل أخرى سوى رسائل التهديد للمواطنين الأحوازيين عبر اللقاء بشيوخ العشائر في محاولة لإخماد الانتفاضة الشعبية.

وأكد الكعبي أن الهجوم كان مدبراً، وكانت النيات الفارسية مبيتة، إذ إن الهتافات التي رفعها جمهور كرة القدم في الملعب، مثل التأكيد على عروبة الأحواز، إضافة إلى ارتداء الجمهور الزي العربي «الدشداشة، والكوفية، والعقال»، هي عوامل أثارت غضب المحتل، فشنّ هجومه الإجرامي المسلح ضد الجمهور.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    بو وسمي

    مع العلم ان الاحواز غالبيتهم شيعة لكنهم عرب عشان كذا الفرس المجوس قامو بتغيير سكان هذه المدن فمثلا النفط و غيره من الثروات التي يقوم عليه اقتصاد ايران كله عند العرب سواء الاحواز او مناطق الهولة العرب حنوب الاحواز فعمل الفرس ع تغيير اسماء المدن العربية التي بعضها عمرها قبل الاسلام و اسسها العرب يعني تاريخيا لا وجود للفرس في هذه المناطق و حتى الأنهار العربية غيرو أسمائها من الحقد ع العرب حتى الزي العربي ممنوع ف الدوائر الحكومية و يجونك بعض الاغبياء و يدافعون عن ايران كل ما احد طراها ما يدرون انهم لو صارو تحت حكم ايران لا سمح الله و تمكنت منهم ايران بتعاملهم مثل الاحوازين حتى ماء الشرب النظيف حارمينهم منه

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>