تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

وتيرة إصابات “كورونا” تتباطأ وحالات الشفاء ترتفع

الزيارات: 1108
التعليقات: 0
وتيرة إصابات “كورونا” تتباطأ وحالات الشفاء ترتفع
https://www.hasanews.com/?p=6272506
وتيرة إصابات “كورونا” تتباطأ وحالات الشفاء ترتفع
متابعات - الأحساء نيوز

هدأت وتيرة الإصابات بفيروس كورونا خلال الأسبوع الماضي، بعد أن سجلت وزارة الصحة 4 إصابات فقط ومثلها حالات وفاة مع تماثل 5 حالات للشفاء، وذلك بعد أن تصاعدت الأرقام لفترة خلال الأسابيع الماضية خاصة الثمانية أيام الأولى من جمادى الأولى الماضي الذي سجل 16 إصابة و12 حالة وفاة مع 10 حالات شفاء. وبذا يرتفع عدد المصابين منذ شوال 1433هـ إلى 958 حالة منها 519 حالة تماثلت للشفاء فيما توفيت 418 حالة، مع بقاء 19 حالة تحت العلاج مع حالتين معزولتين منزلياً.
وبحسب مركز القيادة والسيطرة التابع للوزارة فقد سجلت حالة الوفاة في الرياض وهي لمواطن (63 سنة) أما حالة الشفاء فسجلت لمقيم في الرياض (21 سنة). وإجمالاً فقد جرى تسجيل 31 حالة مؤكدة مصابة بفيروس كورونا في المملكة خلال الفترة من 3 إلى 29 جمادى الأولى الماضي. وكان توزيعها على النحو التالي:
من 3 إلى 9 جمادى الأولى: 18 حالة مؤكدة تراوح أعمارهم بين 24 و91 سنة، منهم 12 حالة في الرياض، وحالة واحدة في كل من: الأحساء، الخبر، جدة، نجران، بريدة، الجوف، وكانت جنسياتهم كالتالي: (سعودي 9، يمني 3، فلبيني 2، هندي 1، مصري 1، سوداني 1، سوري 1)، منهم 13 ذكرًا، و5 إناث؛ حيث تم رصد 6 حالات في القطاع الخاص، و6 حالات في وزارة الصحة، وحالتين في الحرس الوطني، و3 حالات في المستشفيات الجامعية، وحالة واحدة في العسكري.
خلال الفترة من 17 إلى 23 جمادى الأولى: تسجيل 15 حالة مؤكدة مصابة بفيروس كورونا وتتراوح أعمارهم بين 21 – 72 سنة منهم 10 حالات في الرياض، وحالتان في الأحساء وحالة واحدة في كل من جدة والقصيم وتبوك، وكانت جنسياتهم كالتالي (سعودي 10، يمني 1، فلبيني 1، مصري 1، سوداني 2) منهم 10 ذكور و5 إناث؛ حيث تم تسجيل 8 حالات في مرافق وزارة الصحة وحالة واحدة في وزارة الحرس الوطني وحالة واحدة في وزارة الداخلية و3 حالات في المستشفيات الجامعية وحالتين في القطاع الخاص. وكانت الوزارة أطلقت الأسبوع الماضي حملة توعوية تحت شعار «نقدر نوقفها» مرحلة جديدة من حملتها للتوعية الصحية بالمرض، وتهدف الوزارة من هذه الخطوات إلى مشاركة جميع أفراد المجتمع بمختلف فئاته وشرائحه في مزيد من التعريف بالمرض، وتزويدهم بالمستجدات المتعلقة به، وطرق الوقاية عبر مزيج من وسائل الإعلام المقروء والمسموع والمرئي، إضافة إلى وسائل التواصل الاجتماعي مثل تويتر وفيس بوك والرسائل النصية، وذلك ضمن خطة تكاملية لتحقيق هدف الوصول إلى شرائح المجتمع بمختلف فئاتهم حسب مستجدات المرض. وتتضمن هذه المرحلة إعداد مجموعة من الوسائل المتناغمة من مطويات تعريفية بالمرض وطرق الوقاية منه، وأيضا لوحات إرشادية و«رول أب» للاستفادة منها في المنشآت الصحية ومواقع التجمعات، كما تنص الخطة على استخدام الإعلانات والومضات التوعوية في القنوات التليفزيونية والإذاعة، إضافة إلى نشر إعلانات توعوية في عدد من الصحف ووسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي. كما شدد وكيل الوزارة رئيس مركز القيادة والتحكم الدكتور عبدالعزيز بن سعيد، على أهمية الالتزام بتطبيق آليات مكافحة العدوى للأمراض المعدية عموماً والتركيز على الفيروسات التنفسية بما في ذلك فيروس كورونا في المنشآت الصحية، التي تم اعتمادها وتعميمها على مديريات الشؤون الصحية في المحافظات والمناطق، في إطار جهود المركز للتصدي للأمراض المعدية ومواصلةً لسعي الوزارة لإرساء ودعم العوامل للحد من الأمراض الوبائية في المملكة. مشيرا في الاجتماع الدوري للمركز قبل أيام إلى أن الوزارة لن تتهاون في تطبيق العقوبات بحق من يتساهل في الالتزام بإجراءات مكافحة العدوى.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>