تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

“مسلم وارلد”: موقع مسيحي يروج تصريحات “كاذبة” لمفتي المملكة

الزيارات: 1767
1 تعليق
“مسلم وارلد”: موقع مسيحي يروج تصريحات “كاذبة” لمفتي المملكة
https://www.hasanews.com/?p=6272424
“مسلم وارلد”: موقع مسيحي يروج تصريحات “كاذبة” لمفتي المملكة
متابعات - الأحساء نيوز

كشف موقع “مسلم وارلد جورنال” عن أن بعض المدونات الغربية تناقلت هذا الأسبوع خبرًا كاذبًا عن قيام المفتي العام للمملكة الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ، بالدعوة إلى هدم جميع الكنائس في شبة الجزيرة العربية.

وأكد الموقع أنه بعد قيام بعض العاملين بالموقع بتتبع أصل الخبر، تبين أن موقعًا مسيحيًّا عربيًّا يدعى (Linga) هو السبب وراء انتشار هذا الخبر؛ إذ قام الموقع المسيحي بنشر خبر على صفحته في (13 مارس 2015) نقل فيه تصريحًا مكذوبًا لآل الشيخ، فحواه أنه “يجب هدم كل كنائس المنطقة؛ لأن بناءها في الأصل لا يصح؛ وذلك عملًا بالحديث النبوي: (لا يجتمع في جزيرة العرب دينان)”.

وعبَّر موقع “مسلم وارلد جورنال” عن دهشته لسرعة انتشار هذا الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي وعلى عدد من المدونات، متسائلًا: “لماذا لم يهتم كل هؤلاء بالتحقق من صحة الخبر بطريق البحث عنه على صفحة الشيخ الرسمية أو على أحد المواقع الإخبارية السعودية المشهورة التي تبث أخبارها باللغة الإنجليزية؟!”.

ولفت إلى أن الموقع المسيحي الذي يوصف بـ”المتشدد”، استغل -على ما يبدو- بعض التصريحات التي صدرت عن مفتي المملكة عام 2012 عن رأيه فيما قرره البرلمان الكويتي بالسماح ببناء كنائس جديدة في الكويت، وجاء رد سماحته بالنهي عن ذلك.

وأشار الموقع إلى أن هذه المرة ليست الأولى التي تقوم فيها وسائل الإعلام الرئيسية بترويج الأخبار الكاذبة عن المملكة، لافتًا إلى أن ترويج مثل هذه الأخبار المكذوبة يتسبب في ضياع مصداقية وسائل الإعلام الناقلة لها.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    الليلي

    المواقع المسيحين
    والمواقع المجوسية الايرانية
    جميعهم عمله واحدة همهم تشويه سمعت بلادنا

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>