عاجل

أمر ملكي: الموافقة على الترتيبات التنظيمية والهيكلية المتصلة بمكافحة الفساد المالي والإداري

الإثنين… تدشين مهرجان الأحساء للرياضات الشعبية

الزيارات: 1640
التعليقات: 0
الإثنين… تدشين مهرجان الأحساء للرياضات الشعبية
https://www.hasanews.com/?p=6272360
الإثنين… تدشين مهرجان الأحساء للرياضات الشعبية
سعد الحسن - الأحساء نيوز

يدشن مدير جامعة الملك فيصل رئيس اللجنة التنفيذية في مجلس التنمية السياحية معالي الدكتور عبدالعزيز الساعاتي الأثنين القادم مهرجان الاحساء للرياضات الشعبية الأول ،الذي يقام في متنزه الأحساء الوطني خلال فترة إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني،والذي يقام بدعم  ومتابعة صاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي محافظ الاحساء رئيس مجلس التنمية السياحية في المحافظة .

وأوضح علي الحاجي مدير الهيئة العامة للسياحة والآثار بالاحساء أن سمو محافظ الاحساء حريص على ألا تمر الإجازة دون أن تشهد الأحساء”أسوة ببقية مناطق المملكة ” فعاليات تجذب السائحين ،كما وجه سموه الكريم على تفعيل برنامج ” إجازتي حساوية ” الذي لقي إشادة من الهيئة العامة السياحة والآثار في إجازة نهاية الفصل الأول،وأضاف أن هذا المهرجان الذي يقام بشراكة وزارة الزراعة ،ومكتب الرئاسة العامة لرعاية الشباب ،وأمانة الاحساء يعد مهرجان تراثي ثقافي تعرض خلاله الألعاب الشعبية القديمة  .

واستطرد الحاجي مشيراً إلى أن متنزه الأحساء الوطني يعد أبرز المواقع السياحية التي يقصدها أهالي المحافظة على مدار العام ، وهو معلم سياحي  معروف ويتسم بموقعه الجاذب،لذا حرصت هيئة السياحة والشركاء على استغلال المنتج السياحي وتفعيله عبر إقامة فعاليات .

من جانبه بين منظم  المهرجان مدير عام شركة سياحي عبدالمنعم العلي أن المهرجان سيشتمل على مشاهد مسرحية ،وفلكلورات شعبية ،ومسابقات،وتوزيع هدايا ، كما سيقام أولمبياد رياضي للأولاد من عمر 12 – 16 سنة  ،وأولمبياد الشباب من عمر 17 – 25 سنة ،منبهاً إلى أن التسجيل في هذه المسابقات يبدأ الأحد المقبل.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>