تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

طائرات حربية تقصف قصر “هادي” في عدن

الزيارات: 1920
التعليقات: 0
طائرات حربية تقصف قصر “هادي” في عدن
https://www.hasanews.com/?p=6272152
طائرات حربية تقصف قصر “هادي” في عدن
متابعات - الأحساء نيوز

قالت وسائل إعلام يمنية محلية، إن طائرة حربية حلقت فوق سماء مدينة عدن، الخميس 19 مارس 2015، قبل أن تشن غارة جوية على قصر المعاشيق الذي يقيم فيه الرئيس عبد ربه منصور هادي.

ووفق صحيفة “عدن الغد”، فإنه لم ترد تفاصيل عما خلفته الغارة.

وبحسب ما نشره موقع “خبر” اليمني من ناحيته، فقد أقلعت من القاعدة العسكرية بصنعاء طائرتان حربيتان باتجاه مدينة عدن، وذلك لقصف القصر الجمهوري بمنطقة المعاشيق، وذلك بعد قليل من نجاح الجيش اليمني في تحرير مطار عدن من قبضة القوات الخاصة التي يعارض رئيسها المقال العميد عبد الحافظ السقاف الرئيس اليمني.

وكان السقاف رفض قرار إقالته الذي أصدره هادي مطلع الشهر الجاري.

واستعاد الجيش اليمني السيطرة على مطار عدن الدولي بعد ساعات من الاشتباكات بين القوات الخاصة ولجان شعبية مسلحة مؤيدة للرئيس هادي، أسفرت عن مقتل 5 أشخاص على الأقل وإصابة آخرين.

ووصل وزير الدفاع اللواء محمود الصبيحي، إلى مطار عدن برفقة قوة عسكرية ضخمة للسيطرة عليها.

وأدت تلك الاشتباكات إلى توقف حركة الملاحة الجوية في المطار بشكل مؤقت.

واندلعت المعارك بعد انتشار وحدات من قوات الأمن الخاصة على عدد من محاور الطرقات، بما في ذلك قرب المطار، ورد مسلحو اللجان الشعبية التي شُكِّلت خصوصًا من أفراد القبائل للتصدي سابقًا لتنظيم القاعدة في الجنوب؛ ما أدى إلى مواجهات في عدد من أحياء المدينة.

وتتهم قيادة اللجان الشعبية الجنوبية بمدينة عدن، قوات الأمن الخاصة بإشراك العشرات من جماعة الحوثي في الهجوم الذي استهدف مطار عدن الدولي، مؤكدةً أنهم كانوا يرتدون ملابس الأمن المركزي، وفق ما نقله موقع “عدن الغد”.

ولم يتسنَّ الحصول على تأكيد أو نفي من الحوثيين.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>