تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

“الصحة” تستعين بالشرطة لإجبار مصابي “كورونا” على العلاج

الزيارات: 2299
التعليقات: 0
“الصحة” تستعين بالشرطة لإجبار مصابي “كورونا” على العلاج
https://www.hasanews.com/?p=6272144
“الصحة” تستعين بالشرطة لإجبار مصابي “كورونا” على العلاج
متابعات - الأحساء نيوز

قال وكيل وزارة الصحة للصحة العامة الدكتور عبدالعزيز بن سعيد، إن الوزارة ستستعين بـ”الداخلية” ممثلةً في مراكز الشرطة، للتعامل مع المرضى المصابين بفيروس كورونا الرافضين للعلاج، وإجبارهم بالقوة على البقاء في المستشفيات تحت الملاحظة.

وذكرت “الاقتصادية”، الخميس (19 مارس 2015)، أن استعانة المنشآت الصحية بالجهات الأمنية للممانعين من العلاج، مجرد إجراء نظامي للحفاظ على صحة المصاب بالفيروس، وتحوطًا من نقل العدوى إلى آخرين.

وأوضح وكيل وزارة الصحة أن بعض المصابين بالفيروس يرفضون العلاج والبقاء في المستشفيات، نتيجة تخوفهم، مشيرًا إلى أن الوزارة سجَّلت نحو 124 حالة مؤكدة مصابة بكورونا خلال الأشهر الثلاثة الماضية.

وشدد للعاملين في المنشآت الصحية على الالتزام بالتعليمات وتطبيق الإجراءات الوقائية والعمل بأساسيات مكافحة العدوى، والتقيد بمسارات الفرز للحالات التنفسية في أقسام الطوارئ، واستخدام أدوات الحماية الشخصية حسب الإرشادات المبلغة لهم من مركز القيادة والتحكم.

وكان وزير الصحة أحمد بن عقيل الخطيب، وجّه قبل يومين بإنشاء “المركز الوطني لسلامة المرضى” الذي يُعنَى بسلامة ومأمونية المرضى، مشيرًا إلى أن هذا المركز سيرتبط بالمجلس الصحي السعودي الذي يرأسه هو شخصيًّا.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>