تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

إجابات قوقل‎

الزيارات: 1180
التعليقات: 0
https://www.hasanews.com/?p=6272119
إجابات قوقل‎
وسمي الوسمي

إجابات قوقل

Google Answers

قد أتى على الإنترنت العربية حين من الدهر ،لم يكن فيها ما يفي الحاجة ، المحتوى العربي كان من الندرة بحيث كانت المواقع العربية مزدحمة ،وكانت تضبط كصفحات بداية في مقاهي الإنترنت و الجامعات أذكر منها على سبيل المثال موقع ” أين؟”

قوقل قررت إيقاف خدمة شهيرة و هي إجابات قوقل ، و التي تظهر في النتائج كثيرا كلما تم طرح سؤال أو عبارات استفسارية ، وتقول الشركة أن هذه الخدمة لم تعد بذات الفائدة خصوصا مع ازدياد المحتوى في الإنترنت باللغات المستهدفة ومنها العربية ،وآخر تاريخ لذلك هو نهاية شهر إبريل 2015 م

السؤال الذي من أجله قدمت هذه المقدمة هو ما مدى موثوقية ما نأخذه من الإنترنت من معلومة خصوصا أن الكثير يأخذها من إجابات قوقل أو المنتديات و رغم أن الإجابات كثيرا ما تكون من مصادر أخرى و كذلك منشورات المنتديات إلا أنها تظل مفتوحة للجميع من متخصص وغير متخصص مثقف وغير مثقف الجميع باستطاعته الإجابة و الكتابة

إن الثقافة الحقيقة بنظري،ليست بكثرة المعلومات التي نعرفها،ولكن بالقدرة على الحصول عليها بالشكل السريع و الصحيح و الأكثر موثوقية و هنا يأتي دورها بالشكل الأكبر. هذا هو نوع الثقافة المستقبلية الذي سيكون سائدا.

يلفت نظري رواية من علامات قرب الساعة وهي أن المؤمن لا يحتاج لعلم أخيه المؤمن، ما معنى ذلك ؟ واضح أن البشر الآن أكثر قدرة على الحصول على المعلومة ، دون عناء اللجوء لشخص آخر بل ربما دون عناء دفع مال لشخص آخر .

إن القدرة على البحث عن المعلومة،في مصادرها الموثوقة هي الثقافة الحقيقية التي يجب أن نبحث عنها، لأن الثقافة ليست بكثرة المعلومات فقط فالعلم واسع ولا يمكننا الزعم بالقدرة على الإلمام بعشرة من ألف من مواد العلوم و الأدب .

إن المراحل التي تمر بها الكتب،من تدقيق ومراجعة وقبول من دور النشر و المجتمع لا تمر بها مواد الإنترنت،مما يجعلنا بحاجة إلى معرفة الصالح من غيره من مواد منشورة في الإنترنت .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>