تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

الصحة تحظر توظيف فنييها في 26 إدارة

الزيارات: 997
التعليقات: 0
الصحة تحظر توظيف فنييها في 26 إدارة
https://www.hasanews.com/?p=6271727
الصحة تحظر توظيف فنييها في 26 إدارة
متابعات - الأحساء نيوز

بعد أسابيع من بروز مشكلة توظيفهم في وظائف إدارية وما تبعها من صرف بدلات غير مستحقة لهم، قررت وزارة الصحة حظر توظيف المشمولين بلائحة الوظائف الصحية بـ26 إدارة تتبع لها.

وأوضحت مصادر أن هذا الإجراء تم اتخاذه لأن وظائف تلك الإدارات لا يتطلب العمل فيها خبرات فنية تخصصية.

المصادر ذاتها أكدت للصحيفة أن وزارة الصحة خاطبت مديريات الشؤون الصحية في المناطق وطالبتها بعدم تكليف المشمولين بلائحة الوظائف الصحية بأعمال إدارية تختلف عن تخصصاتهم الفنية، بما في ذلك عدم إصدار أي قرار نقل للعاملين على اللائحة الصحية لأي أعمال تختلف عن تخصصاتهم الفنية، وحصر جميع الفنيين الذين يعملون خارج التخصص من الإدارات المرجعية وتاريخ تكليفهم بهذه الوظائف.

ويبرز من بين الإدارات المحظور توظيف فنيي الصحة فيها “الشؤون المالية والإدارية، التوعية الدينية، إدارة الأمن والسلامة، الإسكان، الاستقبال، الاتصالات الإدارية، السكرتارية، إدارة التعاقد، المتابعة، الشؤون القانونية، وإدارة المشتريات”.

يشار إلى أن هيئة مكافحة الفساد سبق أن طالبت الصحة بإفادتها بخصوص ما اتخذته من إجراءات لتخفيف معدل تكليف الفنيين بأعمال إدارية خارجة عن اختصاصاتهم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>