تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

أكاديمي يحذّر من “الزي الجديد” لرجال الأمن.. ويناشد وزير الداخلية عدم اعتماده

الزيارات: 3753
تعليقات 4
أكاديمي يحذّر من “الزي الجديد” لرجال الأمن.. ويناشد وزير الداخلية عدم اعتماده
https://www.hasanews.com/?p=6271048
أكاديمي يحذّر من “الزي الجديد” لرجال الأمن.. ويناشد وزير الداخلية عدم اعتماده
متابعات - الأحساء نيوز

أكد أكاديمي متخصص بشؤون المناخ أن هناك عدداً من المخاطر الصحية والنفسية والعملية والسلبيات الأمنية التي يحملها الزِّي الجديد لرجال الأمن “اللون الأسود”، ملتمسا من ولي ولي العهد وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف إعادة النظر في اعتماده.

وقال أستاذ المناخ المشارك بقسم الجغرافيا بجامعة القصيم الدكتور عبدالله المسند إن اللون الأسود وإن كانت له هيبته ومكانته، إلا أنه لا يصلح أن يكون زياً لرجال الأمن إلا في البلاد الباردة والمعتدلة، أما في البلاد الحارة كالمملكة فسيكون ناراً تلظَّى فوق جلد وجسم رجل الأمن الذي يتطلب عمله أحياناً كثيرة أن يكون تحت أشعة الشمس الحارة والحارقة.

ولفت وفقاً لصحيفة “سبق” إلى أن جسم الإنسان الذي يلبس الزي الأبيض “العاكس لأشعة الشمس” وهو واقف تحت أشعة الشمس مباشرة يستشعر درجة قد تصل لـ”50″ درجة مئوية في فصل الصيف في معظم مناطق المملكة فكيف بالزي الجديد الأسود الممتص لأشعة الشمس المزمع اعتماده من قِبل وزارة الداخلية.

وأضاف أن هذا الزي سيؤدي بالضرورة لمشاكل صحية ونفسية كالإرهاق الحراري والتذمر النفسي والإحساس بالضيق والانزعاج وصعوبة التنفس وارتفاع درجة حرارة رجل الأمن، ما سيؤدي إلى سرعة التعرُّق ثم الجفاف والذي يقود إلى الإرهاق وتدني الإنتاجية والتركيز من قِبل رجل الأمن، وقد تصل به النتيجة إلى الضربة الحرارية.

ونوه إلى أن هذا في حال كانت الأجواء جافة كما في الرياض، أما في مدن كجدة والدمام حيث ترتفع درجة الرطوبة الجوية فسوف تعمل كعامل سلبي إضافي، بل ومسرع للحد من جهد وقوة رجل الأمن في زيه الأسود.

واختتم المسند بأنه من سُبل التخطيط العصري الحديث والشامل أخذ البيئة الجغرافية المحيطة كعامل مؤثر في الإنسان والعمل على الحد من سلبياتها واستغلال إيجابياتها، مشيرا إلى أن اللون الأبيض أو الألوان الفاتحة بوجه عام هي الأصلح لمناخ المملكة.

التعليقات (٤) اضف تعليق

  1. ٣
    ابومحمد. المنصورة

    يادكتور منسوبي شركات النفط وتنقيب عن البترول في الصحراء يعملون صيفا وشتا وفي ظروف جوية مايتحمها إلى الرجال المحبين لوطنهم ويلسون جميع الألوان من القماش كل شركة لها لونها الخاص ورجال الأمن الأبطال حلفوا القسم بأرواحهم ولبس ولون لن يأثر على أدائهم البطولي لخدمة وطنهم الغالي حفظ الله لنا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظة الله ورعاه وحفظ الله لنا مملكتنا الحبيبة ويبعد عنا الفتن يارب

  2. ٢
    غير معروف

    كلام سليم والاجواء عندنا ما تساعد

  3. ١
    صنهات

    يعم لو يقولون البسو لون وردي لبسوه
    المشكلة اللي يقرر اللون واحد تحت المكيف ما نزل الشارع تحت درجة حرارة 50

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>