احدث الأخبار

جامعة الملك فيصل: بدء استقبال طلبات التحويل بين كليات وأقسام الجامعة إطلاق البوابة الإلكترونية للراغبين في التسجيل لأداء ⁧‫الحج‬⁩ هذا العام .. ولا أولوية للتسجيل المبكر “التعليم” تفتتح غداً مراكز الدعم التعليمي الصيفية عن بُعد لتعزيز مهارات الطلبة في الشرقية .. القبض على 4 أشخاص قاموا بالاعتداء وسلب عمّال محطات وقود تحت تهديد السلاح نائب وزير الحج: أولوية التسجيل للحج للمواطنين والمقيمين لمن لم يسبق لهم أداء الفريضة رابطة العالم الإسلامي تؤيد الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها السعودية للحج شاهد بـالإنفوجرافيك… “الصحة” تُعلن التوزيع اليومي لحالات الإصابة الجديدة بكورونا وزارة الحج: قصر حج هذا العام على المواطنين والمقيمين داخل المملكة تقني الشرقية يدرب 687 ألف متدرب ومتدربة في عام رحيل عميد أسرة الجزيري أمير التواضع والنبل .. نائب أمير المنطقة الشرقية تعرّف عليها .. “توكلنا”: ٧٥ دولة يمكن لمستخدمي التطبيق الاستفادة من خدماته بها

رصد سبعة آلاف لعبة مخالفة للدين والأخلاق في جدة

الزيارات: 1319
التعليقات: 0
رصد سبعة آلاف لعبة مخالفة للدين والأخلاق في جدة
https://www.hasanews.com/?p=6270524
رصد سبعة آلاف لعبة مخالفة للدين والأخلاق في جدة
متابعات - الأحساء نيوز

رصدت الفرق الميدانية التابعة للهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع في محافظة جدة، عددا من المخالفات الإعلامية على محلات إحدى أكبر الأسواق التجارية الشعبية المتخصصة في بيع الألعاب الإلكترونية في جدة والمعروف بـ”سوق الجنوبية”، وذلك أثناء حملة تفتيشية قامت بها مؤخرًا بالتعاون مع الدوريات الأمنية بشرطة المحافظة.

وأسفرت الحملة عن ضبط عمالة أجنبية تمارس بيع الألعاب الإلكترونية التي يحتوي مضمونها على مخالفات أخلاقية ودينية، كما تم العثور على مستودع في إحدى البنايات القديمة المهجورة يضم مجموعة كبيرة من الألعاب الإلكترونية الممنوعة في المملكة.

وأوضح المتحدث الرسمي للهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع إبراهيم الرميح، أن كمية ما تم مصادرته من تلك الألعاب بلغت سبعة آلاف لعبة إلكترونية مختلفة العناوين، وجميعها مسجلة بالمنع، وقيمتها السوقية تقدر بثنين مليون ريال.

وأشار الرميح إلى أنه تم إغلاق المحلات المخالفة، واستدعاء أصحابها للتحقيق معهم في كيفية حصولهم على تلك الألعاب الممنوعة، وأسباب تركهم العمالة الأجنبية في ممارسة هذا النشاط بشكل غير نظامي دون متابعتهم.

يذكر أن الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع قامت بتنظيم عدد من الخطط الكفيلة للقضاء على هذه الظاهرة، من خلال تطبيق مجموعة من التنظيمات، حيث تم الفصل بين نشاط التوزيع والاستيراد ونشاط البيع بالتجزئة، والتنسيق مع الجمارك في فسح المواد الإعلامية المرئية والمسموعة بشكل محكم، وفي الوقت ذاته تعمل على تكثيف الجولات الميدانية المستمرة في مختلف مناطق المملكة للقضاء على هذه المخالفات تطبيقا للأنظمة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>