عاجل

أمر ملكي: الموافقة على الترتيبات التنظيمية والهيكلية المتصلة بمكافحة الفساد المالي والإداري

وفاة الشيخ حارث الضاري الأمين العام لهيئة علماء المسلمين في العراق

الزيارات: 1523
تعليقان 2
وفاة الشيخ حارث الضاري الأمين العام لهيئة علماء المسلمين في العراق
https://www.hasanews.com/?p=6270262
وفاة الشيخ حارث الضاري الأمين العام لهيئة علماء المسلمين في العراق
متابعات - الأحساء نيوز

نعت هيئة علماء المسلمين في العراق في بيان لها أمينها العام الشيخ حارث الضاري، الذي وافته المنية في العاصمة التركية اسطنبول صباح اليوم الخميس عن عمر يناهز 74 عاما بعد معاناة مع المرض.

ووُلد الضاري في قضاء أبو غريب التابع لمحافظة بغداد عام 1941، وهو أحد كبار علماء السنة في العراق، وكان يقيم في العاصمة الأردنية عمّان منذ عام 2007.

ويحمل الشيخ الضاري شهادة الدكتوراه في الحديث النبوي، وكان من أكبر المناهضين للغزو الأميركي عام 2003 ولطريقة الحكم الحالية في العراق، خاصة رئيس الحكومة السابقة نوري المالكي والذي وصفه بالاستبداوي والمغرور.

وأسس الشيخ الضاري هيئة علماء المسلمين عقب الغزو الأميركي للعراق من بين أهم القوى العراقية المناهضة للاحتلال وللعملية السياسية وكذلك للطائفية ومشاريع الأقاليم الذي دعت إليه أطراف سنية.

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    ابو شكوري

    الله يرحمه وينتقم من اعدائه

  2. ١
    بو وسمي

    الله يرحمه و يغفر له و يسكنه الفردوس اللهم امين فهو نال الشرف من جهتين اولا كونه من علماء المسلمين و الثانية انه حفيد الشيخ ضاري الزوبعي الشمري الذي قتل قائد الجيش الانجليزي المحتل ف بغداد و اول من تكلم عن ظلم السنة من قبل عملاء ايران و قد هجر من بغداد و عائلته الى الاردن رحمة الله

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>